صحيفة أمريكية تفضخ مخطط حميد الأحمر لجر اليمن نحو الفوضى

الثورة نت

كشفت برقية دبلوماسية أمريكية سرية سرøبها موقع (ويكيليكس) عن مخطط تأمري للاطاحة بالنظام في اليمن وادخال البلاد في الفوضى المنظمة . 

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الجمعة ¡ أن زعيم في حزب الإصلاح الإسلامي المعارض في اليمن¡ حميد الأحمر¡ كان قد التقى مسؤولا◌ٍ رفيع المستوى في السفارة الأمريكية بصنعاء قبل أقل من سنتين وكشف له عن مخطط سري للإطاحة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن البرقية الدبلوماسية الأمريكية المسرøبة التي لخصت الاجتماع بين الأحمر والمسؤول الأمريكي¡ أن الأول وعد بإثارة تمرøد في اليمن في العام 2011 الجاري.

وقال الأحمر إنه سينظم مظاهرات ضخمة مماثلة لتلك التي أطاحت بالرئيس الاندونيسي السابق محمد سوهارتو¡ وأضاف “لا يمكننا أن ننسخ (ما فعله) الاندونيسيون بالضبط¡ لكن الفكرة هي الفوضى المنظمة”.

وأشارت البرقيات إلى أن الاحمر أخبر المسؤول الأمريكي في أغسطس 2009 أن مخططه سوف يتوقف على إقناع اللواء الركن علي محسن الأحمر قائد الفرقة الاولى مدرع والمنطقة العسكرية الشمالية الغربية¡ بالانشقاق عن الجيش والانضمام للمعارضة.

وقد انشق اللواء على محسن بالفعل الشهر الماضي ¡ وأشارت البرقيات المسربة من السفارة الأميركية في صنعاء أن الاحتجاجات اليمنية كانت مخططة ومتوقعة.

وأشارت البرقيات إلى أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل¡ كان أخبر السفير الأمريكي ببلاده في أكتوبر 2009 أن انهيار النظام في اليمن سيكون كابوسا للسعوديين.

تجدر الإشارة إلى أن الفوضى المنظمة التي وعد بها حميد الاحمر ¡ لأدخال اليمن فيها قد بدأت بالفعل منذ يناير الماضي ¡ ويعاني اليمن بسبب ذلك أزمة كبير جراء هذه المؤامرة التي تستهدف وحدة وامن واستقرار اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا