12 برنامجا لتحسين جودة التعليم العالي في ثمان جامعات حكومية يمنيه

اقر مجلس إدارة مشروع تحسين جودة التعليم العالي في اجتماعه اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة 12 برنامجا◌ٍ لتحسين جودة التعليم العالي في الجامعات الحكومية الثمان.
كما اعتمد المجلس¡ المنح المالية الخاصة بكل برنامج التي تصل إلى 700 الف دولار في بعض الجامعات.
وناقش المجلس ما تم انجازه من قبل لجنة تسيير المشروع من المهام المناطة بها والمتعلقة بمتابعة سير تنفيذ البرامج التعليمية الممولة من البنك الدولي في الجامعات الحكومية اليمنية.
وفي الاجتماع أكد باصرة على ضرورة الإسراع في فتح كل جامعة حساب خاص بها تورد إليه المبالغ المالية المخصصة من البنك الدولي لتنفيذ البرامج التعليمية المقرة من مشروع تحسين جودة التعليم العالي.
من جهة أخرى ناقش وزير التعليم العالي اليوم مع السفير الماليزي بصنعاء عبد الصمد عثمان ورئيس جامعة تونتك الماليزية البرفسور محمد رازلي إمكانية فتح قسم فني بصريات في فرع جامعة تونتك بصنعاء.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية استفادة موظفي الوزارة من الجامعة في مجال التدريب والتأهيل.
وفي اللقاء أبدى الوزير باصرة موافقة الوزارة المبدئية بفتح قسم فني بصريات في حال توفر شروط إقامته وتوفر أساتذة متخصصين في هذا المجال.
كما بحث الوزير باصرة اليوم بصنعاء في لقاء مماثل مع مديرة مشروع مدونة النقوش اليمنية القديمة الإلكترونية اليساندر افانزين إمكانية تجديد اتفاقية استمرار مشروع المدونة الموقعة مع وزارة التعليم العالي.
وقد وافق وزير التعليم العالي بهذا الخصوص على توقيع الاتفاقية للعام المقبل¡ مبديا استعداده لتوفير التسهيلات لإنجاح المشروع.
إلى ذلك ناقش وزير التعليم العالي باصرة مع ممثل مكتب حركة حماس بصنعاء الدكتور عبدالمعطي زقوت أوضاع الطلاب الفلسطينيين في الجامعات اليمنية.
وفي اللقاء أكد الوزير باصره استعداد قيادة الوزارة على تقديم المزيد من الدعم للاخوة الاشقاء الفلسطينيين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا