” آثار اليمن ومعالمه التاريخية.. بين العدوان والحفاظ” في ورشة عمل منتصف الشهر الجاري

 سياحة وتراث/خاص
تقيم الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والهيئة العامة للآثار والمتاحف بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العداون والجبهة الثقافية لمواجهة العدوان منتصف الشهر الجاري ورشة عمل بعنوان (آثار اليمن ومعالمه التاريخية بين العدوان والحفاظ ) .وتستمر الورشة يومين .
وفي تصريح لـ(سياحة وتراث) أوضحت الأخت أمة الرزاق جحاف وكيلة الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية أن الورشة تهدف إلى توضيح جرائم العدوان بحق التراث اليمني والاستهداف الممنهج لهذه لمواقع التراث الثقافي وإبراز دور منظمات المجتمع المحلي ومؤسساته التعليمية في حماية والحفاظ على هذا التراث الثقافي الذي يعد عنوان أصالة وهوية.
وأشارت إلى أن الورشة  ستناقش محورين الأول بعنوان التراث اليمني وأهميته وينقسم إلى فقرتين  التراث المادي ومواقع التراث العالمي والفقرة الثانية  التراث اللامادي , فيما يحمل المحور الثاني عنوان دور منظمات المجتمع المدني ومؤسساته التعليمية في حماية التراث .
وأكدت أن المقترحات والتوصيات التي ستنبثق عن الورشة وسيتم تفعيلها والعمل بها وإبلاغ الجهات المعنية بضرورة تنفيذها.
ولفتت إلى أن العديد من الجهات الرسمية ذات العلاقة ستكون معنية بالمشاركة في هذه الورشة وأبدت استعدادها للإسهام بشكل فاعل في تنفيذ التزاماتها ازاء التراث الثقافي وعلى رأسها وزارة الأوقاف والإرشاد وأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا