ملخص الكلام: آل سعود في ورطة كبيرة ويواجهون صعوبة بالغة للخروج منها

محمد قاسم الجرموزي

لفت نظري الفقرة الأولى من التقرير الذي نشرته صحيفة الواشنطن بوست يوم13 نوفمبر تحت عنوان ” اليمن تتحول إلى فيتنام السعودية ” ..، والفقرة تلخص ما يجري في هذه الحرب الظالمة والمدمرة على أغلى وطن ( اليمن ) :
” السعودية بعد ثمانية أشهر من بدء شنها الحرب على اليمن يبدو أنها وقعت في الفخ ومحاصرة بالصراع المدمر والذي طال أمده ونتج عنه توتر مع حلفائها وتزايد الصراعات الداخلية ( في السعودية ) على السلطة ..، وهذا في صالح منافسها الإقليمي إيران .”
ويوم الأربعاء الماضي أصدرت منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس وآتش تقريراً نشرته في موقعها عن استخدام السعودية في حربها على اليمن صواريخ بريطانية مخالفة لقوانين الحرب (محرمة دولياً).
ملخص الكلام : آل سعود في ورطة كبيرة وليس باستطاعتهم الخروج منها بسهولة..، لأنه لايوجد لديهم الاستعداد إلى سماع لغة العقل لاعتقادهم أن ذلك هزيمة قبيحة ولم يكفهم التدمير والجرائم التي ارتكبوها ..، والحل يبقى في من تبقى من عقلاء آل سعود ..، ولكن للأسف لايملكون القوة الكافية لإزاحة الشياطين وإنقاذ المملكة واليمن والخليج من هذه الكارثة المأساوية والوحل القذر .
الله سبحانه وتعالى أعطاهم نعمة الثروة ولكنهم وبعقولهم المعفنة سيحولونها إلى نقمة.

======

دونالد ترامب يعشق تفجير القنابل الإعلامية

المليادير الجمهوري دونالد ترامب منذ ان أعلن ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية في التصفيات الأولية للحزب الجمهوري وهو يفجر قنابل إعلامية للفت أنظار الناس..، ويتعامل مع وسائل الإعلام بأسلوب لا يجيده إلا نجوم السينما والتلفزيون أو كما وصفته صحيفة ” ديلي نيوز ” اليومية بالمهرج الذي رشح نفسه للانتخابات الرئاسية ..!!!؟
آخر فرقعاته الإعلامية كانت يوم السبت ( 21نوفمبر ) عندما قال في خطاب جماهيري ضمن حملته الانتخابية في ولاية الباما :
” بعد أن شاهدت مركز التجارة العالمي ينهار (يوم 11سبتمبر 2001م ) شاهدت آلاف الناس في ولاية نيوجرسي يبتهجون أثناء انهيار البناية ” .
وفي اليوم التالي ( الأحد 22 نوفمبر ) أكد هذا الكلام في مقابلة صحافية مع برنامج ” هذا الأسبوع ” على شبكة (إي بي سي) الإخبارية وحدد هؤلاء الناس بـ(العرب )..،ولكن المذيع ستيفنابولس رد على ترام وقال إن الشرطة قالت إن هذا لم يحصل..، فأجاب ترامب إنه شاهد ذلك بأم عينيه .
وأضافت شبكة (سي إن إن) الإخبارية التي نشرت الخبر ( الإثنين ) أن الكثير من وسائل الإعلام والمسؤولين نفوا كلام ترامب ومنهم كرس كريستي حاكم ولاية نيوجرسي..، وجيري سبيزال رئيس شرطة مدينة باترسون بولاية نيوجرسي – حيث توجد فيها جالية عربية كبيرة – قال :  ” إن كلام ترامب غير صحيح على الإطلاق “.

======

طفل الساعة المُسلم يطالب بتعويضه
بـ15 مليون دولار

الطفل أحمد محمد ( 14 سنة) أمريكي من أبوين عربيين من السودان الذي ذاع صيته في شهر سبتمبر الماضي عندما اصطحب الساعة التي اخترعها معه إلى المدرسة وظنت المدرسة أنه يحمل قنبلة فاتصلت بالشرطة التي اعتقلته في الحال .
يوم الإثنين الماضي رفع المحامي عن هذا الطالب قضية ضد المدرسة والشرطة لما أوقعوا فيه من ضغوط نفسية ورعب وجرحوا مشاعره ..، وقد تم تقدير التعويض بـ 15 مليون دولار .
وقال المحامي في رسالته إلى الجهات المسؤولة في مقاطعة إيرفن بولاية تكساس :
” إذا فشلتم في المطالب المذكورة أعلاه خلال 60 يوماً..، بدءاً من اليوم سوف نرفع دعوى مدنية لمعالجة أسباب الحادث وما نتج عنه من تداعيات والتي شرحناها هنا في الرسالة ” .
ويذكر هنا أن ” طفل الساعة ” كما أسمته بعض وسائل الإعلام قد زار البيت الأبيض والتقى الرئيس أوباما في أكتوبر الماضي..، وذلك بدعوة من الرئيس أوباما تكريماً له على ما قام به من اختراع وما حصل له من مضايقات.

========

الحرائق في فيقرسن وبالتمور تم إخمادها وبدأت تشتعل في شيكاغو

كلما تم إخماد نيران المشكلة تشتعل من جديد وتنطلق المظاهرات ..، والسبب واحد وهو : ( ضابط شرطة أبيض يقتل شاباً أسود كما حصل في فيقرسن وبالتمور )..، ففي الساعات المبكرة من صباح الأربعاء الماضي توترت الأوضاع عندما خرجت مظاهرة سلمية غاضبة في مدينة شيكاغو بولاية الينويز بعد أن تم نشر فيديو للضابط جيسن فاديك (37سنة ) وهو يطلق 16 طلقة نارية على الشاب المراهق الأسود لاكوان مكدانلد ( 17 سنة) وأرداه قتيلاً في أحد شوارع المدينة يوم 20 أكتوبر 2014م بعد أن أحس بالخطر من الشاب الذي يحمل سكيناً ويتجه إليه ..، وجاء نشر الفيديو إثر قرار القاضي دونالد باناريس لسلطات المدينة بنشر الفيديو الذي تم تصويره من سيارة الشرطة التي كانت متواجدة هناك.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت الخبر ( الأربعاء ) ان قادة الجاليات بالمدينة نادوا بخروج المزيد من المظاهرات ( …ومازالت مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور )..،أما عمدة المدينة راهم إيمنويل  ورئيس الشرطة قيري ماكرثي فقد ناديا المتظاهرين بأن من حقهم التظاهر السلمي ..، وطلبا منهم عدم اللجوء إلى العنف .
ويواجه ضابط الشرطة في حالة إدانته بالسجن مابين 20 سنة إلى مدى الحياة ..، وبهذا سيكون أول ضابط شرطة في شيكاغو يتم إدانته وسجنه .

قد يعجبك ايضا