المؤتمر يدين جريمة إعدام القاعدة لمواطنين بأبين ويحمل العدوان ومرتزقته كامل المسئولية

 
أدان المؤتمر الشعبي العام الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها عناصر تنظيم القاعدة في مدينة جعار بأبين بإعدامها 11 مواطناً وما سبقها من حوادث إعدام لمواطنين في حضرموت وعدد من المواطنين في عدن وتوثيق وبث مشاهد اعدامهم عبر شبكة الانترنت.

وقال مصدر في المؤتمر الشعبي العام في بيان صحف”إن هذه الجريمة البشعة التي تقشعر لها الابدان والقلوب الضمائر تنذر بمخاطر كارثية جراء استفحال آفة الارهاب وتنامي نفوذ جماعاته وبسط سيطرتها على مزيد من المدن اليمنية في جنوب وشرق اليمن في ظل تنسيق تام ورعاية كاملة ودعم مستمر من العدوان السعودي الغاشم”.

وأكد المصدر أن تلك الجريمة جاءت بعد يوم واحد من صفقة تسليم من يدعون الشرعية مدينتي “زنجبار، جعار” لأحد فصائلهم ممثلة بتنظيم القاعدة، وذلك ضمن التحالف المبرم بين مليشيات القتل والإرهاب والذي ترعاه مملكة آل سعود في إطار عدوانها البربري على اليمن.

وحمل المصدر تحالف العدوان السعودي ومرتزقته مسئولية كل الجرائم الارهابية وأعمال القتل والتنكيل بالمواطنين الابرياء والتي ترتكبها عناصر تنظيم القاعدة وداعش في محافظات “عدن، أبين، لحج، تعز، حضرموت، البيضاء”.

ودعا المصدر المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة وأمينها العام ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذه الجرائم الإرهابية ومحاسبة المتورطين في دعم وتمويل وتسليح جماعات العنف والإرهاب والتطرف سواء كانوا دولاً أو جماعات أو أفراد باعتبار تلك الأعمال تمثل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

سبأ

قد يعجبك ايضا