فاز بلقب “فنان العرب” والجائزة

المحبوب يصنع الأمل ويزرع الفرحة في قلوب اليمنيين

ياسر  الشوافي
• في عتمة الليل والظلام الدامس المخيم على مدن وقُرى الوطن الحبيب.. جاء الأمل الباسم ليصنع الفرحة والسرور في قلوب اليمنيين.. عند إعلان فوز الشاب اليمني المبدع أسامة المحبوب.. الذي فاز بلقب “فنان العرب” وجائزة البرنامج المسابقاتي الجماهيري الذي نظمته قناة دبي الفضائية طوال أكثر من شهرين مضت ليختتم حلقاته مساء الأحد المنصرم بفوز المبدع اليمني أسامة المحبوب الذي فاز باللقب وبجائزة البرنامج العربي وهي سيارة نيسان 2016م ومبلغ نصف مليون درهم إماراتي ولقب “فنان العرب”.. لتعم الفرحة الشارع اليمني طوال الثلاثة الأيام الماضية.
• وانتشرت رسائل الحب والتهاني والفرح في كل مكان بين شباب اليمن الحبيب داخل الوطن وخارجه وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفرحة بين أبناء الشعب اليمني صغيرهم وكبيرهم بعد إعلان نتيجة الفوز الساعة الواحدة بعد منتصف الليل والظلام الدامس ليشع الأمل بنوره الوضاح ململماً الآهات والجراح ليصنع منها البسمة والبهجة والأفراح.
تألق وإبداع وتواضع
• وكم كنتُ سعيداً ومُفتخراً بانتمائي لهذا الشعب اليمني العظيم وأنا أتابع حلقات هذا البرنامج طوال الأسابيع المنصرمة واستمع لإشادات وشهادات الإطراء والتقدير التي تتحدث عن الشعب اليمني وإبداعاته ومبدعيه وتنهال على نجمنا المحبوب أسامة من كبار النجوم العرب المشاركين في البرنامج ومن نجوم لجنة التحيكم بقيادة النجم القدير عبدالله الرويشد والنجمة المتلالئة دوماً أصالة نصري.
• ومشرف البرنامج فنان العرب الكبير محمد عبده.. والذي سمي البرنامج باسمه وإشرافه.. وهم يتحدثون عن جماليات الفنون اليمنية ويفتخرون بروعة الأغاني اليمنية وإبداعاتها.. ويطرون بكلماتهم الفخمة البديعة على صوت وأداء وأحاسيس نجمنا المحبوب أسامة واختياراته وذوقه البديع.. والذي كان يتلقى كل هذه الاشارات ببسمة وتواضع وخجل وبشاشة بسيطة بعيدة عن الغرور والتكلف وغيره.
دعم جماهيري رغم الظروف
• وأكثر فخري واعتزازي بهويتي اليمنية وأنا أشاهد الناس البسطاء في الشارع اليمني طوال الأيام والأسابيع الماضية.. وهم يرفعون صور نجمهم المحبوب أسامة ويعلقونها على أبواب محلاتهم التجارية في الشوارع والأسواق وفوق الباصات والسيارات المختلفة .. وحتى أسواق القات وجدتُ بائعي القات يلصقونها بكل حب وفخر واعتزاز متجاوزين كل الآلام والجروح والحروب والدمار والمأسي، متفائلين بالأمل القادم بنوره وإبداعه المنبثق من جيل الشباب الصانع للمستحيل في ظل الظروف الصعبة والحروب والجراح.
• وكان النجم اليمني “أسامة محبوب” الفائز بلقب “فنان العرب” في الموسم الأول من برنامج “محمد عبده وفنان العرب” والذي نظمته قناة دبي الاماراتية وأسدل الستار على برنامج «محمد عبده وفنان العرب»، على قناة دبي الأولى، بعد موسم حافل، تأهل إلى حلقته الختامية ستة مشتركين، تنافسوا على الفوز بالنجومية للظفر بلقب برنامج فنان العرب.
• وفاز أسامة باللقب بعد منافسة شديدة مع ستة مشتركين عرب تأهلوا إلى الحلقة النهائية من بين 32 مشتركاً من المواهب العربية لاختيار خليفة للفنان العربي الكبير محمد عبده.
• وعلى مدى الأسابيع الماضية، تابع الجمهور العربي المنافسات بين 32 مشتركاً، وصولاً إلى السهرة الختامية الأخيرة التي توّج فيها الفنان أسامة محبوب والفائز بلقب فنان العرب، وكان التصويت للجمهور بنسبة 50%، ولجنة التحكيم 50% التي تضم الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنانة السورية أصالة نصري، والفنان والملحن عصام كمال.
• وحصل الفنان أسامة محبوب على جائزة قدرها نصف مليون درهم وهي جائزة البرنامج.
• والمشتركون الستة هم: أحمد وجدي، من مصر، صاحب الرمز (A1)، وأسامة محبوب، من اليمن، صاحب الرمز (A2)، ودانيال عياش، من لبنان، صاحب الرمز (A3)، وصلاح محسن، من المغرب، صاحب الرمز (A4)، ومحمد الخامس، من الجزائر، صاحب الرمز (A5)، ومروة قريعة، من تونس، صاحبة الرمز (A6).
• والفنان أسامة محبوب من اليمن يبلغ من العمر 25 عاماً يدرس الطب، يسجل أغانيه في إذاعات قطر حيث يقيم، ويحلم بلقب فنان العرب لمساعدة أهله وإسعادهم، يهوى رياضة التنس والبلياردو وكرة القدم والغناء الذي تأهل فيه عن خامس حلقات البرنامج.

قد يعجبك ايضا