الإندبندنت : الأمير السعودي الساذج محمد بن سلمان يلعب بالنار

الثورة نت /
حذرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية من السياسة المتهورة التي إنتهجها نجل الملك السعودي محمد بن سلمان في اليمن مؤخراً والذي وصفته بـ “الأمير المتعجرف الساذج”.. مؤكدة أنه يلعب بالنار.

وقالت الصحيفة في مقال نشر اليوم للكاتب باتريك كوبيرن تحدث فيه عن مذكرة الاستخبارات الألمانية التي نشرت نهاية العام الماضي وتوضح الدور المدمر الذي يقوم به ما يسمى بولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، أن “السعودية تعتمد سياسة متهورة في الآونة الأخيرة”.

وأوضح كوبيرن في مقاله بعنوان (الأمير السعودي الساذج المتعجرف يلعب بالنار) أن المذكرة وصفت “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنه سياسي مقامر يعمل على شل العالم العربي من خلال تورطه بحروب بالوكالة في سوريا وإيران”.

وأشار الكاتب إلى إن “وكالات التجسس لا تقوم بالعادة بالكشف عن مثل هذه المعلومات والوثائق لوسائل الإعلام وتنتقد فيها حليفاً قوياً ومقرباً لها كالسعودية” .. مؤكداً أن “تحذيرات وكالة الاستخبارات الألمانية تعد إشارة على زيادة المخاوف من أن السعودية أضحت ورقة غير مضمونة”.

ولفت كابيرن إلى أنه أجرى مقابلة مع وزير سابق في الشرق الأوسط طلب عدم الكشف عن اسمه أكد خلالها إن “السعودية كانت تعمد في السابق إلى إبقاء جميع اختياراتها مفتوحة، وكانت حذرة”.

كما أشار إلى ما تحدث عنه تقرير وكالة الاستخبارات الألمانية من أن “السعودية أضحت تنتهج خيارات أكثر عدوانية وسياسة محبة للحروب، كالحرب في سوريا واليمن”.

وأختتم كوبيرن بالقول إن “المغامرات الخارجية التي بدأها الأمير محمد البالغ من العمر 29 عاماً والذي يتمتع بنفوذ عال، والمعروف بأنه الابن المفضل للملك سلمان الذي يعاني من داء الخرف، لم تكن ناجحة وليس هناك أي بوادر تشير إلى نجاحها لاحقاً”.

سبأ

قد يعجبك ايضا