ولد الشيخ يلتقي ممثلي المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة

الثورة نت /
التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ اليوم بصنعاء ممثلي كافة المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والمشاركة في حوار موفنبيك ما عدى حزب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني.

حيث التقى المبعوث الأممي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الناصري محمد مسعد الرداعي و عضو الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الناصري رئيس الدائرة القانونية عبدالمجيد ياسين والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري ونائب الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية نبيل الوزير وعضو الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني غالب مطلق و الأمين العام المساعد لحزب العدالة والبناء حسيبة شنيف والأمين العام والأمين العام المساعد لحزب الحق حسن زيد وياسر الحوري وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري ولطف الجرموزي وعبدالوارث صلاح وأحمد العليي.

وفي اللقاء أدان ممثلو أطراف العملية السياسية صمت وتقاعس الأمم المتحدة الذي بلغ حد التواطؤ مع العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، والحصار الخانق الذي يفتك بالشعب اليمني .. مطالبين بتحمل مسؤولياتها تجاه العدوان الغاشم وغير المبرر والعمل الفوري على إيقافه ورفع الحصار بشكل كلي.

كما طالبوا مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ سرعة العمل على استئناف الحوار السياسي بين جميع المكونات السياسية المكونة للعملية السياسية الانتقالية في البلاد المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والموقعة على اتفاق السلم والشراكة والمشاركة في حوار موفنبيك ـ الذي كان منعقدا في صنعاء بإشراف الأمم المتحدة قبل أن يوقفه العدوان وذلك من النقطة التي توقف عندها .

وأشاروا إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 ألزم الأمم المتحدة بالعمل الفوري على استئناف الحوار الذي كانت ترعاه بين كافة المكونات السياسية المشاركة في حوار موفنبيك والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التوصل إلى اتفاق سياسي كامل كما أكد ذلك المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن.

يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ كان قد التقى خلال اليومين الماضيين في صنعاء ممثلين عن أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

سبأ

قد يعجبك ايضا