اغتيال عقيد وجندي ونجاة مدير مركز شرطة من الموالين لهادي

* يتواصل مسلسل الانفلات الأمني وحوادث الاغتيالات بين أوساط أدوات العدوان بمدينة عدن التي شهدت خلال الساعات الماضية عدة هجمات على نقاط أمنية ومنازل سياسيين وعسكريين وأسفرت عن مقتل عقيد في قوات هادي وجندي واصابة آخر من الموالين لهادي .
وأفادت مصادر محلية بأن مسلحين أطلقوا النار، مساء الجمعة الماضي على العقيد المتقاعد هارون عند خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء، بجانب محطة الحرمين بمديرية الشيخ عثمان؛ ما أدى لمقتله على الفور، بينما لاذ الجناة بالفرار كالعادة.
يذكر أن العقيد محسن هارون من سكان حي (عبدالقوي)، وكان يعمل في قسم شرطة المنصورة.
إلى ذلك هاجم مسلحون مجهولون، أمس، منزل أحد مرتزقة العدوان- الذي عينه الفار هادي قائدا للواء 39 مدرع (العميد عبدالله الصبيحي) الواقع في منطقة ريمي بمديرية المنصورة – محافظة عدن.
وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة مسلحين يستقلون دراجتين ناريتين، أطلق اثنان منهم النار على حراسة منزل الصبيحي، بينما كان الثالث يقوم بتصوير عملية الهجوم.
وأوضحت المصادر أن حراسة المنزل ردت على المهاجمين؛ ما دفعهم للهرب، من دون أن تقع إصابات.
وكان مسلحان مجهولان هاجما، مساء الجمعة، نقطة تابعة للحراك الجنوبي في مديرية الشيخ عثمان.
وأفاد مصدر محلي أن مسلحين على متن دراجة نارية، هاجما في ساعة متأخرة من ليل الجمعة نقطة في جولة القاهرة، وأن أفراد النقطة ردوا على المهاجمين، وتمت ملاحقتهما بمدرعة عسكرية إلا أنهما لاذا بالفرار، ولم يخلف الهجوم إصابات.
وفي سياق متصل نجا العقيد صالح البان من محاولة اغتيال، أمس، في محافظة عدن.
وأفاد مصدر محلي بأن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من كورنيش ساحل أبين في خور مكسر، لحظة خروج العقيد البان من منزله، في طريقه إلى مركز شرطة النصر، لكنها لم توقع أي إصابات.
وكانت مصادر متعددة قد قالت إن عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية في خور مكسر، قبل أن يتبين أنها محاولة اغتيال فاشلة.
كما أفادت المصادر أن مسلحين على متن سيارة كورولا أطلقوا أمس وابلا من الرصاص على جنديين في حي الممدارة بمديرية الشيخ عثمان؛ ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجراح بليغة.
وأوضحت المصادر أن الجنديين مرافقان لقيادي في الحراك الجنوبي بمكيراس، وكانا قد عادا من معسكر لقوات العدوان في عصب بأريتريا بعد تلقيهما دورات تدريبية هناك.

قد يعجبك ايضا