برنامج تدريبي لمثقفي النظراء للأندية الشبابية المجتمعي في ثلاث محافظات

الثورة نت/ خاص

اختتمت بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي لمثقفي النظراء للاندية الشبابية المجتمعية والتي نظمته مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف بمشاركة 30 مشارك من أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت سمر علي الصباحي ان البرنامج التدريبي هدف إلى تعزيز المهارات وتنمية المعلومات لدى المشاركين حول برامج الحماية للأطفال والشباب ومنهجية تثقيف النظراء والأدوار التي يجب القيام بها من قبل المشاركين ،بالإضافة الى التعريف بالاتفاقيات الدولية لحماية الطفل والمبادئ الأربعة الخاصة بالحماية،بالإضافة الى التعريف برسائل الحماية الأساسية المتمثلة في زواج الأطفال وتجنيد الأطفال وتسجيل المواليد وكذا الأطفال الغير مصحوبين والمنفصلين عن ذويهم.

ولفت إلى أن المشاركين تلقوا العديد من المعارف والمعلومات حول تنفيذ المبادرات الطوعية بالإضافة إلى وضع خطة للمبادرات الطوعية والمجتمعية في مجال الحماية وفق الأولويات الملحة،والتعريف بأهمية العمل التطوعي والمفاهيم الخاصة بالعمل التطوعي ودور الشباب في المجتمع.

وأشارت إلى أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة في عدد من المحافظات بالتعاون مع الشركاء العاملين في مجال الحماية والمساحات الصديقة .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا