مشكلة وحل

1
* لدي ألواح أبو 500 وات وبطارية 200 أمبير وكنت اشحنها عبر المنظم ولا تستمر في العمل لأكثر من الساعة 11 مساء.. فاضطررت لفصل المنظم وشحنها تلقائيا وعملت معي بشكل جيد.. فهل من أضرار على البطارية وما الخلل في المنظم..؟
ـ يجب برمجه بعض الأجهزة.. فمثلاً حين يبدأ التشغيل ON و pv  دليل «نزول التيار » وعند الإغلاق of يتم برمجه pv على 15 ولبرمجة الجهاز اضغط على الزر خمس ثوان حتى يبدأ الجهاز بالنبض ومن ثم قم بالزيادة أو النقصان ولإغلاق البرمجة اضغط خمسة ثواني حتى الاستقرار, ذلك من جانب.
من جانب آخر قد يكون خلل في المنضم, وليس من البرمجة, وفي حال هناك خلل فني يمكن عرضه لمهندس مختص, وهو من يقرر إصلاحه أو استبداله.

2

* كنت أضع المنظم على ظهر البطارية وفجأة صدر عنه رائحة تدل على حريق أو تلف ما، بمعنى أنه دخن..فما السبب وهل من مشاكل.. أو إضرار؟
* الحرارة الناتجة عن سخونة الانفنتر أو المنظم تؤثر على البطاريات لذا يجب على الجميع عدم وضع الأجهزة على البطاريات لأنها توثر عليها, وقد تكون سبباً في إتلافها, لا سيما أثناء استخدامها بشكل كبير أو تكون سحبيت التيار كثيرة في وقت معين.

3
*  أذا كان المنظم يعطي أربعة خطوط لبطارية.. فما هو مقياس 30% هل هو خط  أو أكثر من خط؟
ـ لكل منظم خاصية فيه توجد المواصفات في الكتلوج المرفق بالجهاز.. ويجب الاطلاع عليها وكذا الإطلاع على كتلوجات جميع مكونات المنظومة لما فيها من معلومات وإرشادات لكيفية استخدامها وحل مشاكلها وبذلك قد نخفف على أنفسنا عناء المشاكل.
وإذا وجد أربعة خطوط في المنظم فهذا  يعني  أن كل خط يساوي  25% من شحن البطارية..

قد يعجبك ايضا