خطة لإنارة شوارع في العاصمة بالطاقة الشمسية

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة عن خطة لإنارة عدد من شوارع أمانة العاصمة بالطاقة الشمسية خلال الأيام القادمة وذلك بعد موافقة أمانة العاصمة وتبنيها للمشروع.
وكان قد أكملت وزارة الكهرباء والطاقة المرحلة التجريبية من مشروع إنارة صنعاء القديمة بالطاقة الشمسية والتي دشن العمل به مطلع فبراير الماضي 2016م, وذلك تنفيذاً لتوجيهات القائم بأعمال وزير الكهرباء والطاقة المهندس عادل عبد الرحمن ذمران.
واستهدفت المرحلة التجريبية إنارة مداخل وساحات وميادين المدينة التاريخية “صنعاء القديمة” وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمدن التاريخية, وبتمويل بنك التسليف الزراعي.
وأكد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشئون الفنية والطاقة المتجددة المهندس حارث عبد الكريم العمري في تصريح خاص  لـ (الثورة) أن الهدف من المرحلة التجريبية تخفيف معاناة المواطنين مع استمرار انقطاع التيار لأكثر من عشرة أشهر, وكذا تشجيع المواطنين  والحكومة على استخدام الطاقة الشمسية.
وكشف المهندس العمري أن المرحلة التجريبية إضاءة 2% من مدينة صنعاء القديمة فقط.. راجعا سبب عدم رفع النسبة إلى انعدام التمويل المالي.. داعياً منظمة اليونسكو إلى تبني مشروع إنارة صنعاء القديمة كونها مدينة تاريخية وحضارية.
ولفت المهندس العمري إلى تنفيذ مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية سيوفر للدولة ملايين الريالات شهرياً وسيساهم في رفد الاقتصاد الوطني..

قد يعجبك ايضا