كادبوري إلى نهائي دوري أهلي صنعاء

الثورة/خالد النواري
حجز فريق كادبوري موقعه في المباراة النهائية لدوري أهلي صنعاء لكرة القدم، بعد أن تمكن من اجتياز عقبة فريق نقم بصعوبة بالغة وبهدف وحيد سجله اللاعب الدولي فؤاد العميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب النادي الأهلي في الدور نصف النهائي للدوري الذي اقترب من نهايته بعد مشوار حافل بالمنافسة والإثارة الكروية.
وقدم فريقا كادبوري ونقم واحدة من أقوى مباريات الدوري الكروي حيث قدم لاعبي الفريقين أداءً طيباً وتقاسما الأداء والمناوشات الهجومية في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً، فيما فرض فريق كادبوري سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني الذي كان بمثابة شوط الفرص الضائعة حيث تناوب مهاجمي كادبوري على إهدار الفرص أمام مرمى نقم، كما استبسل لاعبو نقم في الذود عن مرماهم والتصدي لهجمات نقم وفرض رقابة لصيقة لمصادر الخطر وخاصة المهاجم عبدالواسع المطري الذي أهدر ثلاث فرص كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة مبكراً.
وشكل دخول النجم الدولي فؤاد العميسي إضافة نوعية لفريق كادبوري في الشوط الثاني حيث تمكن من إزعاج خط دفاع نقم وتشكيل ثنائي خطر مع النجم عبدالواسع المطري ومن خلفهما صاحب المجهود الكبير أسامه عنبر وصاحب الخبرة عصام الذبحاني.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى نهايتها بالتعادل السلبي والاحتكام لركلات الترجيح، فاجأ فؤاد العميسي فريق نقم بهدف خاطف في الوقت القاتل بعد مجهود جماعي توج بهدف جميل حينما سدد العميسي الكرة من حافة منطقة الجزاء مودعاً الكرة في الشباك كهدف وحيد والذي منح فريق كادبوري الذي يمثل شركة الروضة الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية للدوري تحت قيادة المدرب عبدالاله شريان.
ويتحدد اليوم الطرف الثاني في المباراة النهائية، حينما يلتقي فريقا المرحوم أحمد غمضان وشركة الصيفي في مواجهة قوية كونها تجمع فريقين يصنفان من أقوى فرق الدوري إلى جانب فريق كادبوري حيث تصدرت الثلاث الفرق مجموعاتها في الدور التمهيدي.
ويمتلك الفريقين مجموعة من العناصر الجيدة، حيث يضم فريق غمضان عدد من لاعبي العروبة ومنهم حسين الكحصة وصالح العجي وسليم غلاب ومحمد خريص، فيما يضم فريق الصيفي نجوم بارزين أمثال بشير المنيفي وعبدالجبار المنتصر وحسين الغازي وفؤاد العماري وأيمن المطري وأحمد علوس ومحمد السروري ومحمد الغمري وعارف ثابت وأحمد مساعد.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للدوري يوم الخميس المقبل، حيث حرصت اللجنة المنظمة للدوري برئاسة الكابتن حسين طنطن على منح راحة ثلاثة أيام لتمكين الفريقين المتأهلين الاستعداد للنهائي بصورة جيدة.
حضر مباراة الأمس الدكتور السفير حسين ضيف الله العواضي وعبدالله جابر أمين عام نادي أهلي صنعاء والكابتن أمين السنيني مدرب المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم وعبدالله عقبات إداري المنتخب.
وفي دوري كرة السلة واصل فريق أهلي صنعاء (أ) صدارته للدوري برصيد (13) نقطة بعد فوزه على الأهلي (ب) بنتيجة (62 /35)، فيما احتل فريق الأهلي (ب) المركز الخامس بسبع نقاط وقبله مايو بثمان والوحدة بتسع نقاط.
وتتواصل اليوم مباريات كبار السلة بلقاء يجمع المتصدر الأهلي (أ) مع الوصيف الشرطة الذي يمتلك (11) نقطة والتي ستحسم هوية البطل.
وتختتم اليوم منافسات كرة السلة في فئة الأشبال بإقامة المباراة الفاصلة لتحديد البطل والتي تجمع فريقي 22مايو والشرطة بعد تساوي الفريقين بسبع نقاط لكل منهما، بينما يحتل أهلي صنعاء المركز الثالث بست نقاط.
تصوير/عبدالرحمن حويس

قد يعجبك ايضا