القبيظة يناشد المحكمة العليا والنائب العام¡ برفع ما وصفه بالظلم الذي لحق به


ناشد المواطن صالح علي القبيظة رئيس المحكمة العليا والنائب العام¡ للتدخل في ما وصفه برفع الظلم الذي يعاني منه جراء ما وصفه بالخطأ المهني الجسيم والتراكمي¡ الذي لحق به من قبل نيابتي ريمة الابتدائية والاستئنافية.
وطالب القبيظة¡ في شكوى له بتشكيل لجنة لدراسة ملف القضية¡ وإعادة النظر وقبول التماسه لوجاهة أسبابه¡ أبرزها وقوع غش النيابة¡ وإخفاء أدلة جوهرية¡ ما أدى إلى قيام محكمة الاستئناف في المحافظة بإصدار حكم ضده.
ولفت الشاكي¡ إلى أن الخطأ الجسيم الذي وقعت فيه الدائرة الجزائية – الهيئة (ب)¡ التابعة للمحكمة العليا¡ يتمثل بمخالفة السابقة القضائية رقم «87» – 27807 لسنة 1427¡ التي نصت على احتساب المدة القانونية من تاريخ استلام الطاعن نسخة من الحكم الاستئنافي.
وقال القبيظة: «صدر حكم المحكمة بدون إعلان عن موعد الجلسات¡ على الرغم من أنه هو المستأنف¡ وغير ذلك من الحقائق التي لم تكن معلومة للدائرة الجزائية¡ ما أدى إلى وقوعها في خطأ جسيم يسيء إلى سمعة العدل».
وأشار القبيظة¡ إلى أن العدل تصان به القيم¡ وتستقر به المبادئ¡ ويتضاعف به شعور المواطن بانتمائه إلى وطنه. مضيفا◌ٍ» تلك غاية الغايات لأي مجتمع متحضر ينشد حاضرا أكثر أمنا واستقرارا¡ ويستهدف مستقبلا أكثر رفعة وازدهارا◌ٍ».

قد يعجبك ايضا