لا بد من متابعة تنفيذ توصيات مؤتمر الرياضة وعلى الحكومة إدخالها في برامجها

< تعز/عبدالهادي ناجي علي - أكد النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الدكتور يحيى محمد الشعيبي أن التوصيات التي خرج بها مؤتمر الرياضة اليمنية الأول الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة ومحافظة تعز مؤخرا◌ٍ تحتاج إلى لجنة لمتابعة تلك التوصيات وتنفيذها على أرض الواقع.
وقال في حديث خاص لـ”الثورة”: “لا بد أن تكون هناك لجنة تتابع هذه التوصيات حتى لا تكون التوصيات مجرد حبر على ورق وتظل حبيسة الأدراج¡ وحقيقة فنحن نتوقع أن كثيرا◌ٍ من التوصيات سيتم إنجازها قبل المؤتمر الثاني للرياضة¡ وستكون هناك خطة أو برامج خلال السنوات الخمس القادمة لتنفيذ تلك التوصيات”.
وأضاف: “نعلم جميعا◌ٍ أن التوصيات تحتاج لإمكانات كبيرة وضخمة وإمكانيات البلد لا تتحمل تنفيذها في فترة قصيرة ولكن إذا تم برمجتها وجدولتها على خطة طويلة الأمد فبالإمكان أن يتم معالجة الكثير من هذه القضايا.
وعن انعقاد المؤتمر رغم وجود إستراتيجية للشباب والرياضة قال: ” نحن الآن في إطار الحديث عن الرياضة فقط وليس عن إستراتيجية الشباب والرياضة¡ والمؤتمر الذي عقد هو مؤتمر علمي خاص بالرياضة أما الإستراتيجية فهي متعلقة بكافة النواحي التي تخص الشباب وكان منها جزئية الرياضة¡ وهذا المؤتمر سيثري هذه الجزئية وسنطلب من الحكومة أن تبرمج وتدخل كثير من هذه التوصيات في أجندتها ضمن المراحل القادمة.
وأشار إلى أن مؤتمر الرياضة هو مؤتمر علمي هدفه إخراج رؤى علمية لمستقبل الرياضة اليمنية.
وحول رؤيته للأوراق التي قدمت خلال المؤتمر ومدى إشباعها لكافة المطالب أوضح الشعيبي أنه وإلى حد كبير أشبعت الكثير من المطالب¡ معتبرا◌ٍ أن اغلب تلك الأوراق قدمت من أساتذة متخصصين في كليات التربية وكانت جيدة من الناحية العلمية.
وواصل حديثه بالقول: ” أهم ما في الموضوع هو التنفيذ فإذا برمجنا كل هذه التوصيات خلال المرحلة القادمة وتم متابعة تنفيذها فذلك سيعود بالأثر الإيجابي على الرياضة عامة أما إذا لم يتم ذلك فسيأتي موعد المؤتمر القادم وسنكرر نفس الوضع ولن تتحقق أي فائدة”.

قد يعجبك ايضا