نصار : نهتم بإيجاد فارسات يحققن النجاح

< الثورة / عبده مسعد - بدات أمس بنادي العاصمة للفروسية فعاليات التجمع التدريبي الأول لفتيات الفروسية الذي يقيمه الاتحاد العام للفروسية والهجن بمشاركة ما اربعين فتاة يتلقين خلال الفترة من 13 – 17 ابريل الحالي العديد من الدروس النظرية والتطبيقات العملية حول رياضة الفروسية وألعابها والتعامل الصحيح مع الخيل وكيفية تجهيزه والركوب عليه.
وألقى نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار كلمة في إفتتاح التجمع اكد فيها على ما يوليه الاتحاد من اهتمام وأولوية بإشراك المرأة في واحدة من أهم الرياضات واكثرها ارتباطا بالمعاني الأصيلة والرائعة والشموخ والعزة والمتصلة بكثير من الوصايا النبوية التي تعلي من شأن الخيل ومن يقتنيه ومن يتعامل معه.
وأشار إلى ان التجمع يأتي كمواصلة لما اقيم في السابق من دورات تعريفية وتدريبية للفتيات وفي إطار اهتمام الاتحاد بإيجاد فارسات قادرات على تحقيق الظهور المشرف والنجاحات المختلفة في رياضات الفروسية المتعددة.
وتمنى أن يحقق التجمع الأول للفتيات أهدافه وأن يستفدن المشاركات اللاتي يشارك معظمهن لأول مرة الفائدة المرجوة.
وألقى المحاضران فيصل الدبا الأمين العام المساعد للاتحاد وجابر البواب عضو الاتحاد محاضرتين قدما من خلالهما نبذه شاملة عن الفروسية.

القملي يتولى الجانب العملي ويبدأ بالتعامل الصحيح

الكابتن محمد القملي المسئول الفني بالاتحاد والمحاضر العملي قاد التدريبات العملية عصر أمس وبدأ بالكيفية الصحيحة للتعامل مع الخيل والركوب والنزول وكذا التموضع السليم ومايرافق خطوات الخيل من تحركات للفارس تتجاوب مع الطريقة الصحيحة للسيطرة على الخيل.

قد يعجبك ايضا