3 أحكام بالمؤبد لفلسطيني هاجم حافلة إسرائيلية

الثو رة نت/..
حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس الاثنين 11 يوليو/تموز على الفلسطيني بلال أبو غانم من القدس بالسجن المؤبد 3 مرات و60 عاما وتعويضات بقيمة مليون و450 ألف شيكل.

وأدانت المحكمة بلال أبو غانم (22 عاما) بتهمة “القتل ومحاولة القتل وعضوية حركة حماس ومساعدة عدو أثناء الحرب”.

وقالت المحكمة: “بلال نفذ عملية إطلاق نار مع شريكه بهاء عليان الذي طعن داخل حافلة إسرائيلية في منطقة (ارمون هنتسيف) القريبة من جبل المكبر في القدس الشرقية بتاريخ 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وقتل في العملية 3 إسرائيليين، وأصيب 7 آخرون، فيما قتل عليان برصاص الشرطة وأصيب بلال أبو غانم”.

وقضت المحكمة على بلال أبو غانم بالسجن الفعلي 3 مؤبدات (يتراوح المؤبد بين 25 – 40 عاما وستحدد المدة في ما بعد) و60 عاما ودفع تعويضات مالية لكل عائلة من عائلات القتلى الإسرائيليين بقيمة 250 ألف شيكل لكل منها، كما وحكمت أيضا بتعويض أربعة من المصابين لكل منهم 150 ألف شيكل، و100 ألف شيكل لسائق الحافلة، التي وقعت فيها عملية الطعن.

وأثناء خروج بلال من قاعة المحكمة مكبل اليدين والقدمين قال للصحفيين: “ما فعلناه رد على اعتداءاتهم على نسائنا وعلى أقصانا”.

ولا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجز جثمان بهاء عليان بانتظار أن يقرر المستشار القضائي مع الشرطة مصيره.

وأوصت المحكمة العليا في السابق بأن تنسق الشرطة مع العائلات الفلسطينية لتسليم الجثامين المحتجزة قبل شهر رمضان، لكن وزير الأمن الداخلي قرر تجميد عملية التسليم.

من جهة أخرى، أرجأت المحكمة المركزية الاثنين 11 يوليو/تموز محاكمة الفتى أحمد مناصرة (14 عاما) حتى الـ22 من سبتمبر/أيلول القادم.

وأدين مناصرة سابقا بتهمتي محاولة القتل، لقيامه مع ابن عمه بهجوم بالسكاكين على إسرائيليين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: أ ف ب

قد يعجبك ايضا