فعالية توعوية حول مخاطر مرض الجرب

تدشين امتحانات القبول بكليتي الطب والهندسة بجامعة عمران

الثورة/ محمد الموهبي

دشن الدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عمران الدكتور محمد القطابري عملية امتحانات القبول للدفعة الأولى بكليتي الطب والعلوم الصحية والهندسة وتقنية المعلومات بجامعة عمران للعام الجامعي .2016 -2017م.
وخلال الزيارة أكد نائب وزير التعليم العالي د/ عبدالله الشامي أهمية افتتاح مثل هذه الكليات النوعية بجامعة عمران والتي تساعد على إيجاد كوادر علمية مؤهلة بما يتواكب مع مقتضيات العصر وتلبية الاحتياج ورفد سوق العمل بمثل هذه التخصصات النوعية التي تسهم بفاعلية في خدمة المجتمع  والنهوض بالوطن.
وأشاد الشامي بالجهود الكبيرة التي بذلتها جامعة عمران لإيجاد مثل هذه الكليات النوعية ولما من شأنه النهوض بواقع التعليم العالي والبحث العلمي والارتقاء به إلى أفضل المستويات وخصوصاً في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم استهدف المنشآت التعليمية وكل مقدرات الوطن بهدف إعاقة العملية التعليمية وتجهيل المجتمع.
من جانبه أكد رئيس جامعة عمران الدكتور محمد القطا بري  أن عدد المتقدمين  لامتحانات القبول في كلية الهندسة وتقنية المعلومات نحو  1200 طالب وطالبة  والتنافس على 180 مقعداً في مجال الهندسة المعمارية والمدنية وعلوم الحاسوب ونظم المعلومات فيما بلغ عدد المتقدمين بكلية الطب والعلوم الصحية نحو 2600 طالب طالبة منهم 2000 طالب وطالبة من أبناء المحافظة والتنافس على 170 مقعداً في مجال الطب العام والتمريض والمختبرات.
هذا ورافقهم خلال الزيارة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور سامح حسين جنوني ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور عبدالخالق طواف وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالرحمن الو ادعي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور حسين عشيش وعدد من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
من جهة أخرى نظمت مؤسسة سجايا التنموية الاجتماعية بمحافظة عمران فعالية توعوية حول مخاطر الأمراض الجلدية والوبائية ومنها مرض الجرب الذي انتشر مؤخرا في مخيمات النازحين بالمحافظة وخاصة بمديرية خمر تحت شعار ” بتكاتف الجميع نقضي على وباء الجرب.
وفي الفعالية التي تضمنت عدداً من الفقرات والبرامج التوعوية الهادفة إلى نشر الوعي الثقافي حول كيفية تجنب مثل هذه الوبائيات ألقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحْمد الشهاري كلمة أكد فيها أهمية تحصين المجتمع من هذا الوباء وتجنب مخاطره من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي.
من جانبه استعرض رئيس مؤسسة سجايا خالد مسعود دور المؤسسة في مجال التوعية المجتمعية حول مرض الجرب وكيفية الوقائية من العدوى والذي انتشر بشكل مخيف في أوساط النازحين وخصوصاً في ظل العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني والذي فاقم من معاناة المواطنين وتسبب في انتشار الكثير من الأمراض.
مشيراً إلى أنه سيتم توزيع نحو مائة وعشرين حقيبة صحية وتنفيذ البرامج التوعوية  الميدانية الهادفة إلى تثقيف المجتمع لتجنب الإصابة بهذا المرض والحد من انتشاره.

قد يعجبك ايضا