اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي تناقش جوانب سير الحملة

الثورة نت/..

ناقشت اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني، في إجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، الجوانب المتصلة بسير الحملة على المستويين المركزي والمحلي والإجراءات التعزيزية المرتبطة بتسهيل عملية الإيداع او التبرع وخاصة العينية منها.

ووقف الإجتماع الذي شاركت فيه اللجنة الرقابية للحملة على المستويين المركزي والفرعي على مستوى تنفيذ المهام والقرارات المتخذة في الاجتماع السابق .. وكلف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإعداد مشروع قرار بشأن معالجة إيرادات رجال المال والأعمال وتحديد التسهيلات اللازمة لهم بشان السحوبات من ودائعهم.

وتم تشكيل فريق عمل لإعداد الآلية المناسبة والشفافة فيما يخص التبرعات والإيداعات العينية كالذهب بما يضمن حقوق المودعين وتحقيق أثرها في خدمة أهداف الحملة.

كما وجهت اللجنة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمخاطبة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشأن تشكيل فريق للرقابة المصاحبة للحملة في مختلف مفاصلها، بما يعزز الشفافية والمساءلة والمحاسبة.

وأقرت اللجنة توجيه دعوة إلى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والرئيس الأسبق علي عبدالله صالح للمشاركة في الحملة بما يمثله ذلك من أهمية في إسنادها وتعزيز مستوى التفاعل الشعبي معها.

وأشادت بالتفاعل المسئول لوسائل الإعلام مع الحملة والتوعية بمختلف جوانبها وخلق الرأي المتفاعل مع أهدافها.

وجددت اللجنة امتنانها وشكرها وتقديرها للتفاعل الشعبي الواعي مع الحملة الوطنية لدعم البنك رغم الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين، وهو ما يؤكد البعد الوطني والأخلاقي خلال المرحلة الراهنة.

سبأ

قد يعجبك ايضا