رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل النائب العام

 

الثورة نت/..

 

 

 

استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء النائب العام عبد العزيز البغدادي.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة ما أنجزته النيابة العامة في ملف مجزرة الصالة الكبرى بأمانة العاصمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بطائرات الـF16 الأمريكية في الثامن من شهر أكتوبر الجاري مخلفا مئات الشهداء والجرحى في جريمة من جرائم الحروب والجرائم ضد الإنسانية التي استهدفت مدنيين أبرياء في صالة عزاء.

 

وتناول اللقاء ملف جرائم العدوان ومجازره المختلفة في كل المحافظات، وآليات تحريز الأدلة ورفعها وجمع المعلومات وتوثيقها حفاظا على حقوق الضحايا وتأكيدا على عدم سقوط جرائم العدوان ومجازره بحق المدنيين وما ألحقه من دمار في البنية التحتية والأعيان المدنية.

 

كما ناقش اللقاء آلية تطوير السجون وما تم اتخاذه من تدابير ومعالجات لأوضاعها تحت تأثير العدوان والحصار والمشكلة الاقتصادية وبما يكفل عدم تضرر نزلاء السجون واستمرار برامج التأهيل والإصلاح والرعاية الصحية لهم والتقييم الدائم للأوضاع، وكذا آلية تفعيل خطط وبرامج تطوير مؤسسة السجون والإفادة من تجربة إدارتها خلال العدوان.

 

وأكد اللقاء أهمية استمرار تفعيل النيابات العامة وتقييم أداءها في مختلف المحافظات وسرعة معالجة قضايا المواطنين والبت فيها وفق الأحكام القضائية والقوانين والأنظمة وعدم تجاوزها.

قد يعجبك ايضا