دي ميستورا: دمشق جاهزة لاستئناف المفاوضات

الثورة نت/..

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سأله عن موعد استئناف الحوار السياسي السوري السوري، نظرا لجاهزية دمشق لاستئنافه.

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني: “ناقشنا الحوار السياسي السوري السوري. المعلم سأل متى يمكن إعادة الحوار السوري السوري لأن الحكومة جاهزة.. شرحنا أننا في حالة دراسة الخيارات المقترحة ،آخذين الوضع العسكري بعين الاعتبار”.

وأضاف: “زرت عدة عواصم من أنقرة إلى موسكو وطهران وجنيف ونيويورك للاستماع إلى آراء الجميع قبل بدء الحوار السياسي السوري السوري الضروري جدا.. نحن نسابق الزمن ونتصارع معه، وما نسمعه من زملائنا عن الوضع الإنساني في شرق حلب وأجزاء أخرى من سوريا مأساوي بسبب وأنه الأعمال العسكرية”.

وقال دي ميستورا إن محادثاته مع وزير الخارجية السوري كانت “مفيدة ومكثفة” و”وفرت فرصة لنقاش واضح ومثمر”.

وأفاد المبعوث الأممي بأنه أعرب عن قلق المجتمع الدولي لما يحدث من تبادل للقصف من كلا الطرفين في مدينة حلب، وقال، في هذا الصدد: ” بكل صراحة، عبرت عن قلقي الشديد ومشاركة غضب المجتمع الدولي بخصوص القصف الجوي على مشافي عدة بحلب.. وعبرت عن قلقي الشديد عن قصف مناطق غرب حلب الذي خلف قتلى”.

وأضاف: “المعلم، نفى أي قصف لمستشفيات حلب.. وأصررت على التعبير عن قلقي الناتج عن تقارير الصحة العالمية وطلبت وقف القصف على مناطق حلب الشرقية”.

المصدر: سبوتنيك

قد يعجبك ايضا