تدشين إشهار كتاب ”الأنشطة المدرسية في اليمن .. الواقع والمستقبل”

الثورة نت/..

شهدت مدرسة أروى بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم، حفل إشهار وتدشين توزيع كتاب ” الأنشطة المدرسية في اليمن .. الواقع والمستقبل ” بحضور وزير الثقافة عبد الله أحمد الكبسي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان و نائب وزير الثقافة هدى أبلان .

وفي الحفل، الذي حضره عضو الهيئة الادارية بالجلس المحلي بأمانة العاصمة عادل العقاري و المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي، أشاد مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة محمد الفضلي بخصوصية الكتاب وأهمية الأنشطة المدرسية باعتبارها الركيزة الأساسية للعملية التعليمية.. مؤكدا أن الانشطة المدرسية تمثل حجر الزاوية في إنجاح العملية التعليمية والتربوية.

وأعرب الفضلي عن الشكر لمجموعة الجيل الجديد كونها من أهم الداعمين للعملية التعليمية في امانة العاصمة وكذا بقية الرعاة ممثلين في صندوق التراث والتنمية الثقافية والشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية.

فيما اشار المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي إلى حرص الصندوق على دعم اخراج هذا الكتاب لما له من قيمة، منوهاً بضرورة مضاعفة الاهتمام بالأنشطة المدرسية لما لها من أهمية في الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة الوظيفة الثقافية عموما، مؤكدا أهمية الكتاب وجهود المؤلف.

من جانبه استعرض مؤلف الكتاب مدير الأنشطة المدرسية بمكتبة التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك ما تضمنه الكتاب والذي توزعت محتوياته على ستة فصول شملت ماضي وواقع الأنشطة في اليمن ومرتكزاتها ووظائفها ومجالاتها المتعددة على مستوى جماعات الانشطة المدرسية والمخيمات الطلابية والبرامج الصيفية والرحلات المدرسية ومواقع النشاط المدرسي في الخطة المدرسية والتخطيط والانشطة المختلفة.

حضر الحفل، الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية لزهرات المدرسة، عدد من مسؤولي وزارة الثقافة ووكيل أمانة العاصمة للتربية والشباب زياد الرفيق وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالامانة ومدراء المناطق التعليمية بالمديريات وعدد من المعنيين.

سبأ

قد يعجبك ايضا