وزير الشباب والرياضة يناقش مع قطاع الشباب عدداً من القضايا

الثورة نت/صنعاء/أحمد العمري

واصل وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد يوم أمس لقاءاته بقطاعات الوزارة المختلفة حيث استكمل اليوم لقائه بقطاع الشباب الذي كان قد بدأه الأسبوع الماضي وتم تأجيله إلى اليوم.
وفي الاجتماع الذي شهد مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع والتي من أبرزها تصور القطاع للمرحلة المقبلة وأوضاع القطاع وسير العمل فيه وفي مختلف الإدارات والهيئات الشبابية أكد زيد على ضرورة أن يقدم القطاع تصور متكامل وواقعي لمختلف أنشطته على أن يشمل التصور كل المناطق اليمنية التي يتولى قيادتها المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ، مشدداً على ضرورة أن يتواصل القطاع مع كل مكاتب الشباب بالمحافظات من أجل إنجاح التصور الذي سيتم تقديمه والذي يجب أن يكون تصوراً مهنياً خاصاً بالشباب ويعود عليهم بالنفع والفائدة ويتضمن فعاليات متنوعة تكسب الشباب المهارات المختلفة وتطور وتنمي وتصقل مواهبهم المتنوعة.
وأوضح زيد أنه لن يتم تقديم أي مساعدات لأي جهة تقوم بتنظيم أي فعاليات أو أنشطة دون التنسيق المسبق مع الوزارة، منوهاً بضرورة تسخير طاقات الشباب وقدراتهم في المناسبات الوطنية والدينية وفي مقدمتها أعياد الثورة اليمنية المجيدة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) وذكرى الإسراء والمعراج والاحتفالات المتعلقة بالقدس وغيرها، موجهاً وكلاء الوزارة بالنزول الميداني إلى مبنى الوزارة الجديد الواقع في مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء لمعرفة وحصر الخسائر التي حدثت في المبنى جراء القصف المتكرر من قبل العدوان السعودي الغاشم على المدينة الرياضية وإصلاح مختلف الأضرار التي لحقت بالمبنى تمهيداً لنقل مختلف قطاعات الوزارة إلى المبنى الجديد.
وأضاف: بعض الإدارات العامة غير الموجودة في هيكلة الوزارة يحبب معالجة أوضاعها وعمل رؤية متكاملة لإقرارها من قبل مجلس الوزراء بهدف جعلها ذات صيغة قانونية من الجهات القانونية المختصة بذلك وفي مقدمتها مجلس الوزراء ووزارة الشؤون القانونية.
حضر اللقاء وكيل قطاع الشباب عبدالرحمن الحسني والقائم بأعمال وكيل قطاع الإعلام بالوزارة نورا الجروي والوكيل المساعد احمد العشاري والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الإعلام أحلام البريهي وعدد من مستشاري الوزارة ورئيس المكتب الفني خالد زوقري ونائبه محمد الكباري ورئيس قطاع التلفزيون عبدالرحمن العابد والزميل محمد الردمي وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة في القطاع.
وفي سياق متصل زار الوزير زيد يوم أمس مقر مفوضية المرشدات حيث كان في استقباله مفوضية عام المرشدات فاتن حمود عيسى، وخلال الزيارة أشاد الوزير بالمفوضية والأنشطة التي تنظمها المفوضية، موضحاً الدور الهام لمفوضية المرشدات في إيجاد جيل نسوي ولائه لله والوطن يعمل على ترسيخ مبادئ حركة المرشدات السامية بمختلف جوانبها، مبدياً استعداد قيادة الوزارة لحل أي مشاكل تعيق عمل المفوضية.
من جهتها أوضحت عيسى أنشطة وفعاليات المفوضية المختلفة والأدوار التي تتولى القيام بها وكذا الصعاب التي تواجه عمل المفوضية وتعيق إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة.
كما زار الوزير زيد المركز الإعلامي للطفولة والشباب، مطلعاً على محتويات وأقسام المركز والأدوار المختلفة التي يقوم بها المركز، موجهاً بسرعة تجهيز المركز وتشغيله للاستفادة منه فيما يخدم الشباب والنش وقضايا الأمومة والطفولة.
رافقه خلال الزيارة عدد من وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين وقيادات الوزارة.

قد يعجبك ايضا