الجيش العراقي يقتل 300 عنصر من تنظيم (داعش) في الموصل

أعلن الجيش العراقي أمس الأول مقتل 300 عنصر من تنظيم (داعش) خلال معارك المرحلة الثانية من عمليات استعادة الساحل الأيسر من مدينة الموصل شمال البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان في تصريحات صحافية أمس، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من القضاء على أكثر من 300 عنصر من التنظيم خلال المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة الموصل.
واضاف ان قدرات (داعش) القتالية لمواجهة القوات الأمنية قد تقلصت بشكل كبير وخاصة بعد تغيير الخطة الأمنية وتحرير مناطق استراتيجية في الساحل الايسر من المدينة وخاصة المنطقة الصناعية وحي الكرامة.
وأضاف إن تنظيم (داعش) استخدم أكثر من 250 سيارة مفخخة خلال المرحلة الأولى من العمليات، لكنه استخدم أربع سيارات مفخخة فقط خلال المرحلة الثانية من استعادة المدنية .. معتبراً أن ذلك يعتبر مؤشراً على انخفاض قدراته القتالية.
وأوضح المسؤول العراقي أن قوات جهاز مكافحة الارهاب أصبحت على تماس مع قوات الشرطة الاتحادية في محور الجنوب الشرقي للموصل بعد تحرير حيي الكرامة والانتصار .. مؤكداً وجود تنسيق لتحرير الساحل الايسر من الموصل بالكامل خلال الايام القادمة.
إلى ذلك اعلن جهاز مكافحة الارهاب في العراق أمس عن اقتراب القوات العراقية من نهر دجلة وسط مدينة الموصل في إطار حملتها على تنظيم (داعش) وذلك بعدما قويت وتيرتها بفضل تكتيكات جديدة وتنسيق أفضل.
وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريحات صحافية ان القوات العراقية تقدمت امس لتصبح على بعد بضع مئات من الأمتار من نهر دجلة.
واشار الى ان الايام الماضية شهدت تطورات منها هجوم ليلي غير مسبوق نفذته القوات الخاصة وأخرجت فيه المتشددين من عدة مناطق شرقي النهر في الموصل.
واكد المتحدث أن القوات في أقرب نقطة بلغتها على الإطلاق من نهر دجلة في الموصل وتقترب من جسر استراتيجي.
وقال “باتت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قيادة العمليات الخاصة أو الرتل الجنوبي على بعد 500 متر تقريباً من الجسر الرابع وهو أول جسر على نهر دجلة”.
وأضاف إن جهاز مكافحة الإرهاب سيطر على حي الغفران ودخل حي الوحدة المجاور.
ويأتي ذلك بعدما تسارعت وتيرة تقدم الجيش بعد أن تعثرت لأسابيع بسبب مقاومة مقاتلي داعش ووجود عدد كبير من المدنيين.
وقال النعمان في هذا الصدد إن التقدم الجديد جاء نتيجة تكتيكات جديدة وتحسين التنسيق بين أفرع الجيش المختلفة.
وأضاف “نحن الآن نسير بالموازنة في كل المحورين” في جنوب شرق الموصل في إشارة لجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية.

قد يعجبك ايضا