مصرع أكثر من 50 مقاتلًا لـ’داعش’ بنيران الجيش العراقي

 

بغداد / وكالات
لا تزال عملية تحرير الموصل العراقية من قبضة تنظيم “داعش” تجري على قدم وساق، فقد لقي 38 داعشيًا مصرعهم في إحباط القوى الأمنية هجوما لهم على الهضبة الأثرية في الساحل الأيسر من الموصل، حسب ما أفاد مصدر أمني عراقي.
وفي الغرب من المدينة مركز محافظة نينوى، أحبطت قوات الحشد الشعبي هجومًا للتنظيم، حيث أعلن موفد اعلام الحشد أن اللواء 17 التابع للحشد الشعبي قتل 10 من مسلحي “داعش”، وأعطب عجلتين مسلحتين تقلهما أثناء صد هجوم فاشل على منطقة تقاطع عداية غرب الموصل.
وكانت قوات الحشد أحبطت يوم أمس هجومًا لعصابات “داعش” الإرهابية على قرية عين الحصان غرب الموصل وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وفي كركوك، أفاد مصدر أمني عن مقتل 4 مسلحين لـ”داعش” جنوبي غرب المحافظة، في كمين مسلح، حيث نصبت مجموعة كمينًا صباح أمس، استهدف سيارة تحمل عناصر من “داعش” لدى مرورها في طريق ناحية العباسي وقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)،وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم فرض إجراءات مشددة في المناطق المحيطة بموقع الهجوم”.
وفي سياق متصل، هنأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الشعب العراقي لمناسبة حلول الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الشرطة العراقية.
وأكد الجبوري في تصريح صحفي أن الشرطة العراقية لا زالت وستبقى السور الأمني الداخلي والحصين للعراق، مشيدًا بالدور الكبير لعناصر الشرطة العراقية بمختلف صنوفهم وتخصصاتهم في أداء مهامهم بكل شجاعة ومهنية.
وثمّن رئيس البرلمان التضحيات الغالية والنفيسة التي قدمتها الشرطة من أجل حماية الوطن والمواطن وضمان الاستقرار في البلاد.
من جانب آخر قام تنظيم داعش الارهابي أمس بحرق جامعة الموصل بالكامل، ونقل محتوياتها بعدما فجر مبنى كليات طب الأسنان والأداب والتربية.
وبحسب ما نقلت السومرية نيوز عن مصادر محلية عراقية من داخل مدينة الموصل أن “تنظيم داعش بدا بحرق عدة مباني داخل جامعة الموصل، بعد اقتراب القوات الامنية منها”، واضافت المصادر ان “عناصر التنظيم اضرموا النيران في المباني وعمادات الكليات من الجهة الشمالية للحرم الجماعي مقابل حي الحدباء والبلديات، وان اعمدة الدخان تتصاعد منها”.
ميدانياً، بدأت القوات العراقية بالتوغل في منطقة المزارع لتطهير المباني بين مستشفى السلام وحافة نهر دجلة، بعدما فرضت سيطرتها الكاملة على مناطق السكر والبلديات ضمن المحور الشمالي في مدينة الموصل.
وتستمر القوات العراقية في اشتباكاتها مع ارهابيي داعش الذين يحاولون إعاقة تقدم القوات الأمنية العراقية باتجاه حي البلديات شرق الموصل، حيث يعمد داعش إلى استهداف المدنيين بقذائف المورتور وصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى إلحاق أضرار في مناطق وجود المدنيين.
والاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات النخبة العراقية وداعش في حرب شوارع داخل حي البلديات، وهذا هو الأسلوب نفسه الذي مكنّ القوات العراقية من التقدم في عمق شرق الموصل بهدف الوصول إلى ضفاف دجلة.

قد يعجبك ايضا