شاب يمني يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسلام والاستدامة

 

كتب / هيثم القعود

فاز الشاب اليمني الدكتور أنور حاميم بن سليم الأسبوع الماضي بالمركز الأول في المسابقة العربية للسلام والاستدامة التي أقيمت برعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدةUN وذلك في مكتبها الإقليمي بالمملكة البحرينية ( المنامة ) . حيث بدأت مجريات المسابقة العربية منذ أربعة أشهر ومرت بعدة مراحل خضع المتسابقون فيها لعدة معايير منها قوة الكلمة والموضوع, ومهارات الإلقاء والتحدث .
وفي تصريح خاص لــ (شباب ومهارات) أكد حاميم انه تلقى إعلان المسابقة من المنظمين بعد الاطلاع على الشروط والمعايير .. وعزز بقوله : انه اجتهد في اختيار أفضل الأهداف والتي كان عددها سبعة عشر هدفاً للتنمية المستدامة, واختيار الهدف التاسع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهو الابتكار والصناعة والبنية التحتية فيما تم اختيار عنوان للموضوع (الابتكار أم الاندثار) وذلك انطلاقاً من مبدأ إن لم تتقدم تتقادم , أي تظل قديماً لأنه ليس من الصعب أن تصل إلى القمة ولكن الصعب كيف تحافظ على بقائك في القمة . واختتم بقوله : نصيحة للجميع ثقوا بأنفسكم وطوروا من مهاراتكم ولا تجعلوا العقبات تقف أمامكم بل اجعلوا منها سلماً تصعدون عليه نحو النجاح, وكما قيل إذا غامرت في شرفً مرومِ فلا تقنع بما دون النجومِ .
فيما شاركت في الجائزة 12 دولة عربية من بين 118 متسابقاً . حيث تم تكريم الشاب اليمني أنور حاميم سعادة المندوب السامي سفير الأمم المتحدة ..
الجدير بالذكر أن الشاب حاميم قد حاز على عدة جوائز في التميز والتنمية البشرية وهو مقيم في دولة الامارات ويعمل كمستشار ومحاضر في التنمية البشرية والإبداع والابتكار.

قد يعجبك ايضا