96.5 مليون ريال ايرادات الأحوال المدنية في  إب خلال 2016م

 

> استعدادات لتدشين السير في الخطوط الداخلية لسيارات الأجرة بالمحافظة

 

الثورة نت /أحمد الوعيل

أوضح العقيد الركن محمد الحارثي مدير عام مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة إب أن إجمالي إيرادات المصلحة بلغ خلال العام الماضي 2016م 96 مليوناً و571 ألف ريال تم توريدها للبنك المركزي تمثلت في الإيرادات المحلية التي بلغت 41863010ريالات فيما بلغت إيرادات دعم المصلحة والدعم الإضافي  54557550ريالاً بلغت الإيرادات  لصندوق النظافة 150695 ريالاً .
وأشار  في تصريح لـ”الثورة” إلى أن المصلحة تسعى  إلى تطوير ورفع مستوى الأداء ومواكبة التطورات, لافتا إلى أن اجمالي البطائق الشخصية الممنوحة خلال العام الماضي 48101 بطاقة  فيما بلغ اجمالي عدد البطائق العائلية 2290 بطاقة وبلغ عدد صور قيد الزواج 1760 حالة وصور قيد الطلاق 191 قيداً وبلغ عدد شهادات الوفاة 2037 شهادة وفاة وبلغت شهادات الميلاد 8699 شهادة تم منحها مجانا .
وأضاف العقيد الحارثي أن هناك إقبالا متزايدا للحصول على الوثائق الثبوتية القانونية بمحافظة إب والتي تعمل على إصدار جميع الوثائق لكافة المواطنين والنازحين من محافظة تعز وغيرها.
وأشار إلى أن فرع الأحوال المدنية  بالمحافظة بصدد إنشاء مركز إصدار البطاقة الآلية الحديثة في مديرية ذي السفال مع مديرية السياني التي يعتبر المركز الثالث بالمحافظة بعد الفرع الرئيسي والفرع الثاني بمديرية يريم الذي يضم مدريات السدة والرضمة والنادرة والقفر  يعمل على منح المواطنين كافة الوثائق الثبوتية رغم الصعوبات .
ونوه مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بان العدوان الغاشم على وطننا الغالي سبب دمارا للبنية التحتية حيث ان بعض المحافظات المجاورة فروعها دمرت من العدوان الظالم مما ترتب عليه الازدحامات والاقبال خلال الأيام الماضية لكثافة السكان النازحين الراغبين بالحصول على كافة الوثائق الثبوتية واستطاعت قيادة المصلحة رفد الفرع بكافة الوثائق ومنح المواطنين ورفد خزينة الدولة بتحصيل الإيرادات بقيمة الوثائق البسيطة ورفع مستوى العمل .
وأشاد بدعم وجهود قيادة المحافظة ممثلة في اللواء عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة والدكتور احمد الحياني رئيس المصلحة والعميد /محمد عبدالجليل الشامي مدير امن المحافظة لما يولونه من اهتمام للمحافظة وتذليل كافة الصعوبات لمنح المواطنين كافة الوثائق المطلوبة بكل سهولة ويسر.
على صعيد آخر تستعد إدارة مرور المحافظة لتدشين السير في الخطوط الداخلية الجديدة لباصات الأجرة والخصوصي حيث سيتم وضع الإرشادات واللواصق المرورية للفرزات عن كل خط وتنظيم حركة السير بألوان مختلفة للواصق الباصات.
أوضح ذلك العقيد الركن /صالح الدحامي مدير مرور محافظة إب, مشيرا إلى أن ذلك سيتم عند اكتمال الشروط الخاصة بالسيارات الأجرة وتجديد الأوراق وتسديد المخالفات المرورية والبدء بالعمل بالخطوط الجديدة والانتهاء من تصميم اللواصق على الباصات التي تحدد توزيع الباصات الأجرة وتشمل العديد من خطوط السير وذلك للحد من الاختناقات المرورية.
وأشاد بجهود قيادة المحافظة واهتمامها بتنفيذ الخطة المرورية للمحافظة من اجل تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات الحاصلة بسبب كثافة السكان النازحين من معظم محافظات الجمهورية والبالغ عددهم أكثر من 500 ألف نازح  .
ونوه الدحامي بأن تنفيذ الخطة المرورية لخطوط السير يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الوطن جراء الاعتداء الغاشم والحصار الاقتصادي من دول العدوان وعدم الوعي المروري للسائقين رغم انتشار رجال المرور في كافة جولات السير والخطوط داخل مركز المحافظة .
داعيا جميع سائقي سيارات الأجرة التوجه إلى إدارة المرور بالمحافظة لتحديد الخطوط الجديدة ومعرفة خط السير المروري الذي يعمل به الباص داخل المحافظة والتعاون مع رجال المرور وذلك للمصلحة العامة .

قد يعجبك ايضا