النقيب يدشن إمتحانات الفصل الدراسي الأول في المعاهد الفنية بحجة

الثورة نت /

دشن وزير التعليم الفني و التدريب المهني محسن النقيب ووكيل محافظة حجة حميد العبيدي اليوم إمتحانات الفصل الدراسي الأول في عدد من المعاهد التقنية والفنية والصناعية بالمحافظة.

واطلع الوزير النقيب ووكيل المحافظة على سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول بأقسام برمجة الحاسوب والمحاسبة والخياطة وتفصيل بمعهد أروى التقني والفني والتي يتقدم لها 98 طالبة موزعة على مختلف الأقسام .

كما اطلع الوزير النقيب والوكيل العبيدي على أنشطة المعهد وتجهيزاته المتوفرة ..وإستمعا من عميدة المعهد سمر الأعور إلى شرح عن سير العمل في المعهد وإحتياجاته .

ودشن وزير التعليم الفني ووكيل محافظة حجة إمتحانات الفصل الدراسي الأول بمعهد الثورة التقني والتي يتقدم لها 254 طالب وطالبة في أقسام المحاسبة والبرمجيات والتسويق .. وإستمعا من القائم بأعمال عميد المعهد محمد القحمي إلى شرح حول سير عمل المعهد وأهم الإحتياجات التي تسهم في الإرتقاء بمخرجات المعهد.

ودشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ووكيل محافظة حجة حميد العبيدي إمتحانات الفصل الدراسي الأول بقسم الكهرباء بالمعهد الصناعي والتي يجريها 20 طالبا .. وإستمعا إلى شرح من قبل عميد المعهد عبدالله ابو دنيا حول تجهيزات المعهد ومخرجاته التي تسهم في رفد السوق المحلية بالمخرجات المؤهلة .

عقب ذلك إفتتح وزير التعليم الفني ووكيل محافظة حجة المعرض السنوي الأول لمخرجات وإنجازات المركز الأوروبي للتنمية البشرية واللغات والكمبيوتر والذي يستمر شهر.

تضمن المعرض نحو 120 فلما وثائقيا لمخرجات طلاب المركز في مجالات اللغة الإنجليزية وبرامج تطبيق الحاسوب خلال العام الماضي.

وإستمع الوزير النقيب والوكيل العبيدي من مدير المركز المهندس عبدالله الحداد إلى شرح حول أنشطة المركز التأهيلية والتدريبية .. مشيدا بالتعاون بين المركز ومكتب التعليم الفني بحجة والتسهيلات التي يقدمها لتأهيل وتدريب الكوادر المحلية من أبناء المحافظة .

وأشاد وزير التعليم الفني بما لمسه من إنضباط في المعاهد الفنية والتقنية والصناعية وحرص إداراتها على الإرتقاء بمستوى التعليم الفني والمهني .. مؤكدا حرص الوزارة على تلمس إحتياجات المعاهد الفنية وتلبية إحتياجاتها حسب الإمكانات المتاحة.

بدوره أوضح وكيل المحافظة حميد العبيدي أن محافظة حجة من المحافظات التي كان لها نصيب وافر من التدمير الممنهج من قبل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .. مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج إلى مزيد من الإهتمام والرعاية بإعتبارها محافظة نائية ومنكوبة .

ونوه بجهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في الإرتقاء بالعملية التعليمية في مختلف المعاهد الفنية والمهنية .

رافقهما خلال الزيارة مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة عبدالله صبرة وعدد من مسئولي المحافظة .

سبأ

قد يعجبك ايضا