الفعاليات الوطنية تستنكر جريمة استهداف مجلس العزاء النسائي بأرحب

> طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والانسانية تجاه جرائم طيران العدوان الوحشية

> المجلس السياسي لأنصار الله: العدو تجرد من كل القيم والمبادئ وسيجد الرد العملي على مجازره البشعة
> المؤتمر الشعبي: صمت العالم شجع النظام السعودي على اقتراف المزيد من الجرائم ومجازره لن تسقط بالتقادم

> منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والسلطات المحلية تدعو إلى رص الصفوف لردع العدو والثأر لدماء الابرياء

الثورة / حمدي دوبلة/ سبأ

نددت الفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية بشدة بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي بقصف مجلس عزاء نسائي بمديرية أرحب وراح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال .
واعتبرت الفعاليات هذه الجريمة بأنها تكشف عن الوجه القبيح لتحالف العدوان الذي تجرد من كل القيم والاخلاق الانسانية.
وأشارت إلى أن صمت العالم وتواطؤه مع النظام السعودي شجع هذا الأخير على ارتكاب المزيد والمزيد من الجرائم والمجازر البشعة بحق الابرياء من أبناء الشعب اليمني مؤكدة بأن هذه الدماء الزكية لن تذهب هدرا ولن تسقط هذه الفظائع الوحشية بحق الشعب اليمني بالتقادم.
وفي هذا الصدد أكد المجلس السياسي الأعلى لانصار الله في بيان صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن هذه الجريمة تكشف وحشية هذا العدوان المتجرد من كل القيم والمبادئ الدينية والأعراف الإنسانية والتي يرتكبها بشكل يومي بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع من العالم كله.
ونوّه البيان إلى أن هذه الجريمة ستزيد الشعب اليمني ثباتا وصمودا وعزيمة وإصرارا على التصدي للعدوان الغاشم الذي يرتكب المجازر وينتهك الحرمات منذ ما يقارب العامين , لافتاً إلى أن العدو سيجد الرد العملي على تلك المجازر والانتهاكات فى ميادين الشرف والبطولة .
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود وتعزيز ورفد الجبهات في مواقع العزة والكرامة ، معبراً عن إدانته لكل أشكال الصمت والتواطؤ من قبل المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والأممية تجاه هذه المجازر المروعة التي تتنافى مع الفطرة الإنسانية وتجسد الوحشية في أرقى صورها .
وحث البيان الجميع على إدانة ورفض هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها من قوى العدوان .
إلى ذلك استنكر مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه مجلس عزاء نسائي في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .
وأكد أن ارتكاب جرائم قتل النساء واستهداف مجالس وقاعات العزاء والأفراح ليس جديداً على هذا العدوان الهمجي البربري حيث سبق وارتكب جرائم عديدة استهدف خلالها المناسبات الاجتماعية في عدد من محافظات الجمهورية .
وقال المصدر : ” بات هذا العدوان يتلذذ بقتل اليمنيين أطفالاً ونساء وشيوخا وشبابا على مرأى ومسمع العالم الذي يشاهد كل هذا الإجرام من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية دون ان يحرك ساكنا ” .
وأوضح المصدر أن الصمت الدولي يشجع العدوان السعودي على الاستمرار في ارتكاب جرائمه ، مؤكداً انها لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة نظام آل سعود وكل المتحالفين معه والمتورطين بقتل الشعب اليمني سواء كانوا أفراداً من المرتزقة أو أنظمة وقادة دول عاجلا أو آجلا.
وطالب المصدر المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن والمدافعين عن حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم والخروج عن حالة الصمت المخزي التي باتت وصمة عار تلطخ سمعته وهو يشاهد ما يرتكب من جرائم إبادة ممنهجة بحق الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان السعودي.
من الجرائم الأشد خطراً
من جهته أكدت وزارة حقوق الإنسان أن الجريمة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في عزاء آل الكنعي للنساء بمديرية أرحب تعد جريمة من الجرائم الأشد خطراً وفقاً لقواعد وأحكام القانون الجنائي الدولي .
ولفتت إلى أن هذه المجزرة الوحشية وما سبقها من مجازر استهدفت فيها مجالس العزاء والاعراس تعد من أقبح وأفظع الجرائم التي تحرمها وتجرمها كافة الأحكام والقواعد الإنسانية والأخلاقية سواء في الشرائع السماوية أو تشريعات الأرض .
وقال البيان : ” إن وزارة حقوقِ الإنسانِ وهي تطلع على الموقف السيئ واللاأخلاقي والمخزي الذي تمارسه الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة وصمتها الواضح والفاضح في كافة الجرائمِ والمجازرِ والانتهاكات الجسيمة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته ترى أن المجتمع الدولي وفي الطليعة الأمم المتحدة ومجلس الأمنِ وهيئاتها شركاء مباشرون في تلك الجرائمِ والمجازر ” ..
وطالب البيان الأمم المتحدة وكل أجهزتها وهيئاتها بسرعة العمل على تحقيق حفظ السلم والأمن الدوليين وحماية الشعب اليمني عبر تمسكها بمبادئ وقواعد و ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية ذات الصلة والعمل على وقف عدوان آل سعود وحلفائهم من الأمريكان والصهاينة وبعض العرب بشكل سريع وفك الحصار الجائر والشامل .
كما جددت الوزارة مطالبتها للأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات سريعة في تشكيل لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائق ميدانيا ومن مواقع ومسارح الجرائم والتحقيقِ عن قرب في كافة الانتهاكات والجرائمِ التي ارتكبها التحالف العدواني متعدد الجنسيات بقيادة آل سعود على اليمن وشعبه.
ودعا البيان كافة الضمائر الإنسانية الحية لشعوب العالم والمجتمعِ الدولي إلى التصدي لتعنت دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب المجازر اليومية في كل محافظات اليمن ،والانتهاكات الجسيمة على اليمنيين ومقدراتهم وممتلكاتهم ، وحصاره الشامل والمتعمد براً وبحراً وجواً منذ عامين.
انحطاط أخلاقي
كما أدانت قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بأشد العبارات استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمجلس عزاء نساء بمديرية أرحب.
وأكدت السلطة المحلية أن إمعان طيران العدوان في استهداف مجالس العزاء يعكس مستوى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول التحالف في عدوانها على اليمن.
واعتبر البيان الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إزاء هذه المجازر جريمة لا تقل في بشاعتها عن جرائم العدوان ، مناشداً شرفاء وأحرار العالم إدانة الجريمة والضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها العبثي على اليمن واليمنيين .
و أدانت قيادة محافظة صعدة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء باستهدافه مجلس عزاء للنساء راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .
وأوضحت قيادة المحافظة أن هذه الجريمة المروعة ليست الأولى ، فسجل تحالف العدوان الإجرامي مليء بالجرائم البشعة ضد النساء والأطفال منذ بداية العدوان .
وأشار البيان إلى أن هذه الجرائم تدل على بعد هذه الأنظمة الشيطانية عن القيم والأخلاق الإسلامية وانسلاخهم عن الدين الإسلامي الحنيف بقتلهم الآلاف من النساء والأطفال بغير حق ، لافتاً إلى أن هذه الدماء لن تسقط بالتقادم .
وأكد البيان أن صمت المجتمع الدولي وخصوصاً الأمم المتحدة جراء هذه الجرائم البشعة والإجرامية سيبقى وصمة عار ولعنة تطاردهم مدى الحياة ..مؤكدين أن هذه الدماء لن تسقط بالتقادم .
كما أدانت قيادة محافظة عمران والسلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمجلس عزاء النساء في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.
وحملت قيادة المحافظة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان مسؤولية هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني في ظل صمت دولي وعالمي مريب .
وأكد البيان أهمية الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان البربري الغاشم و رفد الجبهات بالرجال دفاعاً عن الوطن والرد على هذه المجازر الوحشية .
تقديم مرتكبها للعدالة
من جهتها أدانت اللجنة الوطنية للمرأة المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان في مجلس عزاء نسائي لآل النكعي في قرية شراع بمديرية أرحب سقط على إثرها عشرات الضحايا من النساء والأطفال .
وطالبت اللجنة في بيان صادر عنها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ تدابير عملية لمنع استمرار حدوث هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها .
وأكد البيان ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية التي تؤكد أن جرائم القتل التي تطال الأبرياء لا تسقط بالتقادم ويجب تقديم مرتكبيها للعدالة .
كما استنكرت مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق النساء والأطفال في مجلس عزاء آل النكعي بقرية شراع في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء .
وأكدت المؤسسة في بيان لها أن هذه المجزرة تعد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين بها .
وأوضح البيان أن جريمة استهداف مجلس عزاء للنساء تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان التي ارتكبها بحق المواطنين في مخيمات وقاعات الأعراس والعزاء و والأسواق وغيرها وراح ضحيتها آلاف الشهداء و الجرحى .
وقالت المؤسسة في بيانها : ” رغم استمرار تلك المجازر لا نجد موقفاً جاداً من الأمم المتحدة و المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ، وهو ما يدفع هذا التحالف لاقتراف المزيد والمزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء ، دون أي خوف من العواقب، كون المجتمع الدولي بات مظلته التي تحميه.”
وعبر البيان عن الأسف لما وصل إليه الضمير الإنساني للمجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وانكشاف زيف ادعاءاتهم وتشدقهم بشعارات عن الحقوق والحريات وعدم الإفلات من العقاب.
ودعا البيان كل المنظمات المعنية بحقوق المرأة والطفل لإدانة هذه المجزرة وسابقاتها من المجازر التي يقترفها تحالف العدوان بحق النساء اليمنيات وأطفالهن وممارسة دورها الحقوقي والأخلاقي في فضح هذه الجرائم والضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان الذي لا يستهدف غير المدنيين الأبرياء .
وأدانت منظمة خطوة من أجل إنسان جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمجلس عزاء نسائي بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .
واستنكرت المنظمة في بيان لها استمرار العدوان في ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني منذ عامين في ظل صمت دولي معيب .
ودعا البيان منظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والقانونية في العمل من أجل إيقاف جرائم الإبادة الممنهجة بحق الشعب اليمني .
استهداف ممنهج
كما أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل بأشد العبارات المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين الأبرياء في عزاء النساء بمديرية أرحب .
وأوضحت المنظمة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه أن هذه المجزرة البشعة في تفاصيلها تعد تكرارا لمثيلاتها وبما لا يدع مجالا للشك أنه استهداف ممنهج للمواطنين الأبرياء .
وقال البيان ” بعد مرور أيام قلائل على المجزرة التي اقترفها طيران العدوان السعودي بحق المواطنين الأبرياء في المخا، تأتي هذه المجزرة في ظل صمتٍ مطبق من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية، التي لم تحرك ساكناً ولم تتخذ أي إجراءات رادعة بحق مقترفي هذه المجازر المروعة”.
وأضاف البيان : ” الصمت الدولي إزاء هذه المجازر يدل دلالة واضحة أن تحالف العدوان يحظى بغطاء دولي يدعوه للتمادي أكثر واقتراف المزيد من الجرائم والمجازر المروعة بحق الشعب اليمني “.
وأكد البيان أن هذه المجزرة إذا لم تلق أي تجاوب فعلي ملموس من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان سنعتبرها شريكة رئيسية في كل تلك المجازر والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني ، وأصبحت حقيقتها واضحة كل الوضوح بسقوطها القيمي والأخلاقي و فشلها في الدفاع عن أبسط حق من حقوق أبناء اليمن وهو حق الحياة.
ودعا البيان كل الشرفاء والأحرار في العالم للتضامن مع الشعب اليمني وتسجيل هذه المجازر والجرائم المرتكبة بحقه في ذاكرة التاريخ .
أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشراكي (قطر اليمن) المجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بقصفه لمجلس عزاء نساء في مدرية أرحب بمحافظة صنعاء مساء أمس.
صمت دولي مريب
واستنكرت القيادة القطرية للحزب في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بأشد عبارات الشجب والاستنكار جريمة قتل العدوان للأبرياء العُزل من نساء وأطفال وشيوخ الشعب اليمني.
وقال البيان “على مدى عامين مازال النظام السعودي يستبيح بكل هوادة وصلف دماء اليمنيين دون خوف من الله ولامراعاة لضمير أو إنسانية وذلك لأنه استغل صمت المجتمع الدولي المدفوع ثمنه بالمال الخليجي المدنس ما جعل نظام بني سعود يتمادى في جرائمه ضد أبناء شعبنا دون حسيب أو رقيب”.
وأضاف البيان “وما الجريمة البشعة التي ارتكبها نظام بني سعود بحق مجلس عزاء نساء في مدرية أرحب محافظة صنعاء لهو خير دليل على مشاركة المنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان في قتل الأبرياء العُزل والتي راح ضحية تلك المجزرة أكثر من 16 امرأة بين قتيل وجريح أثر اعتداء سافر يندى لها الجبين ووصمة عار في جبين العالم ومنظماته التي تدعي الحفاظ على حقوق الإنسان”.
واختتم البيان “إن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن تهيب بمجلس الأمن الدولي ومنظمة حقوق الإنسان وتدعوهم لتحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية إزاء ما يرتكب من جرائم بحق الشعب اليمني منذً بدء العدوان والتي مازالت قائمة في أدراج مكاتب المنظمات الدولية لاعتقادهم أنها سوف تنتهي بالتقادم أو أن الشعب اليمني سوف ينسى تلك الجرائم أو سوف تمر دون عقاب، فنقول لهم أنكم واهمون.
تعمد استهداف المدنيين
كما أدانت منظمة مناصرون للحقوق والحريات الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان بحق مجلس عزاء نسائي بمديرية أرحب في محافظة صنعاء.
ودعت المنظمة المنظمات المحلية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان وحقوق المرأة إلى التعبير عن أدانة هذه الجريمة ورفضها لهذا العدوان الذي تؤكد جرائمه تعمده في حصد المزيد من أرواح المدنيين بأسلوب متوحش ومتعطش للدماء وسط صمت عالمي.
وقال بيان المنظمة إن تحالف الشر بقيادة النظام السعودي ومن يدعمه ويغطي على جرائمه وهو يواصل العدوان و التدمير المنهجي الذي يتعرض له اليمن شمالا وجنوبا، يتحمل مسؤولية هذا الدمار والقتل الذي يتعرض له أبناء الشعب اليمني.
وطالب البيان مجلس الأمن بإصدار قرار يوقف هذا العدوان الهمجي على اليمن وشعبه ومقدراته, داعيا المنظمات الدولية والإقليمية المعنية إلى إدانة جرائم الحرب والتحقيق فيها لتقديم المجرمين للعدالة الجنائية الدولية.
انتهاك للقوانين الدولية
وأدان المجلس المحلي لأمانة العاصمة بشدة استمرار العدوان السعودي الهمجي والغاشم في ارتكاب جرائم حرب ومجازر مروعة في حق المدنيين وحصاره الجائر لأكثر من 25 مليون مواطن يمني وآخرها مجزرة مجلس عزاء نسائي لآل النكعي في قرية شراع بمديرية أرحب محافظة صنعاء سقط على إثرها عشرات الضحايا من النساء والأطفال .
وأكد محلي العاصمة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه أن هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سجل جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها النظام السعودي بحق الشعب اليمني منذ نحو 23 شهرا وسط صمت دولي وعالمي مخز ومعيب تؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى حقد مملكة الشر تجاه اليمنيين وافتقارها للقيم الأخلاقية والإنسانية .
وأشار البيان إلى ما شهدته عدة مناطق من اليمن من جرائم للعدوان السعودي يندى لها جبين الإنسانية واستمرار استهداف طيرانه وتعمده على مدى قرابة العامين باستخدامه أكثر الأسلحة فتكاً ودماراً لمنازل المدنيين والمواطنين الآمنين في بيوتهم وقصفه لصالات الأفراح والعزاء والمباني السكنية في انتهاك صارخ للقانون الدولي “.
وحمّل محلي العاصمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وما يترتب عليها كونها لم تحرك ساكنا لوقف هذا العدوان البربري وفقا للمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة وتتغاضى عن كل هذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب ومن لعنة التاريخ والإنسانية.
وأكد البيان الاستمرار في التحرك الجاد لكشف جرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق الشعب اليمني.
كما أدانت قيادة محافظة حجة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء باستهدافه مجلس عزاء للنساء راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .
وأشارت قيادة المحافظة في بيان تلقت /سبأ/ نسخة منه إلى أن جرائم العدوان السعودي الأمريكي هي حرب ابادة وأن هذه الجريمة المروعة ليست الأولى فقد ارتكب جرائم وحشية مروعة تجسد حقده الأعمى على الشعب اليمني.
وأكد البيان أن الصمت الدولي يمثل مشاركة للعدوان في هذه الجرائم التي ستبقى وصمة عار تطارد المجتمع الدولي.. مؤكداً أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم .
ونوه بأن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان لن يثني اليمنيين عن الاصطفاف الوطني في مواجهته ورفد الجبهات بالرجال دفاعاً عن الوطن والرد على هذه المجازر الوحشية.
إلى ذلك أدان تنظيم التصحيح بشدة جريمة العدوان على المدنيين التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بحق مجلس عزاء آل النكّعي في قبيلة أرحب الأبية والتي راح ضحيتها اكثر من 18 امرأة وطفلا ما بين شهيدة وجريحة.
جريمة لن تسقط بالتقادم
واعتبر بيان صادر عن اللجنة العليا لتنظيم التصحيح هذه الجريمة بأنها جريمة بحق الإنسانية يندى لها الجبين وتقشعر لهولها الابدان.
وقال البيان ” إن هذا العدوان الوحشي البربري ليس بغريب على تحالف العدوان فما هو إلا امتدادا لجرائمه البشعة على المدنيين والتي كان آخرها جريمة عزاء آل الرويشان في الصالة الكبرى وما سبقها من جرائم لا تغتفر ولا تسقط بالتقادم وتوجب وجوباً وطنياً مقدساً على كل أبناء هذا الوطن التوجه إلى جبهات القتال لمواجهة العدوان الجاهلي على الشعب اليمني الصامد المتقي والمستعين بالله على هول هذا العدوان المسكون بالقاعدة والدواعش والمرتزقة المستوردين من كل انحاء العالم بغية تمزيق هذا الوطن وتدمير بناه التحتية وغرس ثقافة الإرهاب والانتقام وفرض الوصاية عليه ونهب ثرواته ومقدراته وإذلال أبنائه واحتلال أراضيه “.
وأضاف البيان ” يا أبناء شعبنا اليمني العظيم لقد آن الاوان اليوم أن نشحذ الهمم ونشمر السواعد ونرص الصفوف وننطلق انطلاقة رجل واحد لمواجهة هذا العدو التاريخي الذي فتك بالشعب وشوه بتاريخه واحتل أراضيه منذ الثلاثينيات وحتى اليوم”.
ودعا تنظيم التصحيح منظمة الأمم المتحدة وأمينها العام للقيام بواجبها الإنساني المحايد وأن تعيد النظر في ممثلها إلى اليمن المدعو ولد الشيخ المنحاز إلى دول العدوان.
وطالب البيان مجلس الأمن بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في جرائم العدوان على المدنيين في اليمن كحق كفلته لنا مواثيق الأمم المتحدة وحقوق الانسان .
كما دعا تنظيم التصحيح في بيانه المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته المخزي عما يجري من جرائم بشعة لا تعد ولا تحصى بحق هذا الشعب العربي المسلم مهد العروبة والحضارات والإسلام.
كما أدان منتدى اليمنيات جريمة العدوان في مجلس عزاء نساء بمديرية أرحب محافظة صنعاء .
وعبر منتدى اليمنيات في بيان صادر عنه تلقت سبأ نسخة منه عن استنكاره الشديد لما ترتكبه قوات التحالف من جرائم بحق الإنسانية في اليمن .
وقال البيان ” إن ما ترتكبه قوات التحالف من جرائم بحق الإنسانية في اليمن قد تجاوز ومنذ اليوم الأول كل القوانين الدولية والاتفاقيات ومبادئ حقوق الانسان وقوانين الحروب وما مجزرة النساء الاخيرة في مجلس العزاء في مديرية ارحب محافظة صنعاء التي راح ضحيتها عشرات النساء الابرياء بين شهيدة وجريحة بآخر جرائم العدوان السعودي في ادعائه حماية اليمن”.
وأضاف البيان ” ونحن في منتدى اليمنيات ندين ونستنكر هذه الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني عموما والنساء والأطفال خصوصا ونعلن وقوفنا وتأييدنا التام لمواقف شعبنا اليمني المحقة في الدفاع عن كرامته وأرضه ومستقبل أبنائه”.
وطالب منتدى اليمنيات الامم المتحدة والمجتمع الدولي وكل منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بالقيام بدورها الانساني الذي تأسست لأجله وإيقاف هذه الحرب الظالمة علي اليمن.
من جانب آخر ادان اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمنزل عزاء نساء بمديرية أرحب والتي راح ضحيتها اكثر من 16 شهيدة وجريحة.
وأكد بيان صادر عن الاتحاد سبأ ان إمعان طيران العدوان في استهداف النساء في مجلس عزاء ال النكعي بمنطقة شراع جريمة ضد الإنسانية فاقت في بشاعتها جرائم الحرب.
وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الاضطلاع بدورها المسؤول وإيقاف العدوان بحق اليمن واليمنيين ورفع الحصار والحظر الجوي والتحقيق في المجازر التي تم ارتكابها وتقديم القتلة للمحاكمة لنيل جزاءهم .
استخفاف بحياة المدنيين
إلى ذلك أدانت حركة طلائع شباب اليمن الثورية واستنكرت بشدة المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي أمس باستهدافه مجلس عزاء للنساء بمنطقة أرحب وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من النساء والأطفال.
وأكدت حركة طلائع شباب اليمن الثورية في بيان تلقته (سبأ) أن استهداف تحالف العدوان لمجلس العزاء، جريمة حرب ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية بحق المدنيين تأتي ضمن مسلسل جرائم الإبادة الجماعية التي اقترفها ويقترفها تحالف العدوان السعودي على اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخ ومنشآت وبنى تحتية.
وقال ” هذه ليست المرة الأولى، فقد ارتكب تحالف العدوان السعودي عدد من المجازر بحق النساء والأطفال، وستضاف هذه الجريمة إلى قائمة المجازر والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ عامين، مستهدفاً الأحياء السكنية ومنازل المواطنين والمدارس والمستشفيات وصالات الأفراح والعزاء وتدمير البنية التحتية والموانئ والمطارات في محاولة لإخضاع وتركيع الشعب اليمني”.
وأكد البيان أن تكرار تحالف العدوان السعودي لقصف صالات العزاء وحفلات الأعراس بما فيها من كثافة سكانية، يؤكد ليس فقط انتهاك القانون الإنساني الدولي وإنما الاستخفاف بحياة المدنيين في المناطق السكنية وقاعات المناسبات الاجتماعية.
ودعا البيان، كل أبناء اليمن ورجال القبائل الأحرار الشرفاء إلى النفير العام والنكف القبلي للرد على جرائم العدوان وتلقين العدو السعودي الدروس القاسية.
وحملت طلائع شباب اليمن الثورية، نظام آل سعود ومرتزقته مسئولية جريمة مجلس العزاء للنساء بمنطقة أرحب وكل الجرائم التي سبقتها والتي تعد جرائم حرب ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم .. داعية مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس وغيرها من المنظمات إلى فتح تحقيق دولي في المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وسط صمت دولي مريب .

تصوير/ عادل حويس

قد يعجبك ايضا