بأكثر من979 ألف دولار مشاريع تنموية مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بعمران

الثورة نت/صفاء عايض

بلغ إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة عمران عشرة مشاريع وهي مشاريع النقد مقابل العمل من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بعمران، حيث تقدر التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع تسعمائة وتسع وسبعين الف دولار وتسعمائة وثلاثين دولار.
وأوضح المهندس حافظ الذرحاني مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بعمران لـ”الثورة نت” ان هذه المشاريع مقدمة من منحة البنك الدولي الاستجابة الطارئة عن طريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .
مضيفاً: بان هذه المشاريع في مدينة عمران وبعض المديريات بالمحافظة وهي (السقايات الخاصة لقرية غيل القشام -بني قيس-بني صريم -عمران وقطاع الرئيسي للمياه) و(تنفيذ خزان حصاد مياه وتشجير بجامعة عمران وكلية المجتمع-عيال سريح -عمران لقطاع الرئيسي المياة ومشروع تحسين الوضع البيئي لمدينة عمران القديمة وهي تابعة القطاع الرئيسي الموروث الثقافي ومشروع رصف وتحسين طريق قرية الغول وفرع بيت السريحي -ذري-شهارة وغيرها من المشاريع الخاصة برصف وتحسين المحافظة .
وأشار المهندس حافظ الذرحاني مدير عام الصندوق الاجتماعي بعمران بان هذه المشاريع النقد مقابل العمل وأهميتها بما ينعكس ايجابا على مواطنيين وقد استفاد الكثير من الأسر النازحة والمتضررة والأشد فقرا وهذه المشاريع تسير وبشكل جيد ونعمل بجد في إزالة أي عراقيل للمشاريع وأما الصعوبات التي تواجهنا قلة الدعم المالي لهذة المشاريع.

قد يعجبك ايضا