وزير الصناعة والتجارة يدشن اللقاء الموسع بسيدات الاعمال اليمنيات بصنعاء

وزير الصناعة والتجارة يدشن اللقاء الموسع بسيدات الاعمال اليمنيات بصنعاء

 

الثورة نت/ نورالدين القعاري
دشن وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر بقاعة الوزارة اللقاء الموسع بسيدات الاعمال اليمنيات بصنعاء.
وناقش اللقاء المشاكل والمعوقات التي صادفت السيدات من خلال اعمالهن التجارية واستعرضت بعض السيدات مشاكلهن التي يعانين منها وهي مشاكل روتينية وارتفاع سعر السجل التجاري وسياسات الجبايه المتكرره في ضل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
كما استعرض وزير الصناعة حلول لتلك المشاكل واستعداد وزارة الصناعة والتجارة عبر العمل مع جميع الوكلاء للتعاون مع سيدات الاعمال .
وتوعد الوزير بشر بالغاء كافة المعوقات شريطة ان تجتمع سيدات العمل برؤية واضحه للمعوقات وعن كيفيتها ليسهل على الوزارة حلها بطرق قانونيه مع حل موضوع الضمانات لبعض الجهات المانحه والقروض التي شكت منها السيدات وزيادة الارباح وعد الوزير بشر بمناقشتها مع البنوك المانحه .
وبشأن مايخص صندوق دعم المشاريع الصغيره وعد وزير الصناعة والتجارة بدوره بوضع الحلول العاجله لكافة المشاكل المتعلقه في القروض من حيث الضمانات والفوائد وطريقة التسديد .
وقال في كلمته جميعنا نتحدث عن الشباب ولا نعمل شيئا للشباب، ونتحدث كثيرا عن المرٱه ولا نعمل شيئا للمرأه، ولكن اتمنى ان اقدم مالم يقدمه الاخرون لدعم الشباب والمرٱه .. فالعالم من حولنا ثروتهم الانسان وليس مايملكه الوطن من خيرات ..فالخيرات تاتي وتثمر بوجود الانسان .. والانسان للاسف في عصرنا الحاضر يموت بتخلف الانسان .. فيجب علينا خلق بيئة مناسبة لاستثمار الانسان اولا ومد يد العون له طالما نحن قادرون على ذلك .
ودعا بشر الجميع للتكاتف لبناء الانسان ابتداء بدعم المشاريع الصغيرة وانتهاءا بتطويرهالتصبح كبيرة ، كما دعا السيدات الاعمال في الدخول في المشاريع الكبيرة المتمثلة بمشاريع تعمل الوزارة عليها.

قد يعجبك ايضا