الفقيه : المدربون بحاجة للتأهيل وعدم انتظام بطولات الفئات العمرية محبط

الثورة نت/ خاص
اعتبر مدرب ناشئي أهلي صنعاء لكرة القدم ناصر الفقيه عدم وجود بطولات منتظمة للفئات السنية في اليمن بالأمر المحبط .
وقال الفقيه في حديث خاص لـ “لثورة” أن مدربي الفئات العمرية في مختلف أندية الجمهورية يواجهون صعوبات كبيرة أثناء ممارستهم لعملهم بسبب غياب شبه تام للبطولات الرسمية والتنافسية لمختلف الفئات السنية حيث يؤدي عدم دخول اللاعبين والمدربين في معمعة البطولات إلى خلل كبير في صقل موهبة اللاعبين وتطبيعهم على الأجواء التنافسية.
وشدد الفقيه على حاجة اللاعب للمشاركة في العديد من البطولات لاكتساب الخبرة والفكر الخططي وتنفيذ المهام الموكلة إليه في كل مباراة بحسب توجيهات المدرب .
وأشار مدرب الفئات العمرية إلى أن مسؤولية انتظام بطولات الفئات العمرية تقع على عاتق الجميع وأولهم وزارة الشباب والتي تمثل حجر الأساس في هذه العملية التكاملية كونها المعنية بتوفير الدعم اللازم ،ومن ثم اتحاد القدم وفروعه بالمحافظات كونهم أدوات التنفيذ ، وأخيراً الأندية وهي صاحبة الشأن والمستفيد الأول والأخير .
وكشف الفقيه عن الصعوبات التي تواجه مدربي الفئات العمرية في اليمن وأبرزها الحاجة إلى تأهيل مدربين الفئات العمرية  تأهيل علمي  بحيث يستطيعون التعامل مع  قدرات الأطفال والناشئين والشباب أثناء الحمولات التدريبية فضلا عن تطوير المستويات البدنية والذهنية لكل المراحل التدريبية خلال  الموسم الواحد.
مبديا فخره واعتزازه بالعمل في مدرسة أهلي صنعاء الكروية حيث اعتبر العمل فيها مرحلة مفصلية ومهمة في سجله التدريبي وشكر إدارة أهلي صنعاء على الثقة الكبيرة التي منحتها له ،مشيرا الى انه كان سعيدا جدا عندما وافقت إدارة الأهلي على قبوله كمدرب معهم قبل سنة ونصف لأن أهلي صنعاء مدرسة كبيرة في كرة القدم ويعد رافدا أساسياً للمنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين  بسبب الاهتمام والمتابعة من قبل الإدارة والتأهيل والتشجيع والرعاية من قبل المدربين .
وفي ختام حديثه شكر كل من وقف معه وأخذ بيده وسانده وعلى رأسهم إدارة أهلي صنعاء وبالأخص رجل الأعمال يحيى الحباري ومحمد رزق الصرمي وعبدالله جابر وعبدالله الجابري وعصام دريبان وإدارة نجم سبأ ذمار .
الجدير ذكره أن المدرب الشاب ناصر الفقيه من أبناء نادي نجم سبأ ذمار وعمل فيه مدربا للفئات العمرية ومساعدا لمدرب الفريق الأول محمد عايش عبدالله، وانتقل إلى العمل في نادي أهلي صنعاء قبل سنة ونصف كمدربا للفئات العمرية بجانب المدرب عبدالله العماد .

قد يعجبك ايضا