حقوق الإنسان تدين استهداف العدوان اللاجئين قبالة الحديدة

الثورة نت/
أدانت وزارة حقوق الإنسان المجزرة البشعة التى ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق قارب يقل مهاجرين ولاجئين من القرن الأفريقي بينهم نساء وأطفال قبالة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة .

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أن استهداف تحالف العدوان لشريحة اللاجئين في اليمن بالقصف المباشر ليست المرة الأولى حيث سبق أن ارتكب جرائم متعددة خلال عامي 2015م و 2016م واستهدفت وسائل نقل تقل لاجئين على الطريق العام بين محافظتي لحج وعدن بالإضافة إلى استهداف مهاجرين من القرن الأفريقي في محافظة صعده .

وقال البيان : ” إن ما يقوم به تحالف العدوان من استهداف ممنهج للمدنيين في اليمن بما فيهم شريحة اللاجئين لم يعد خافياً على المجتمع الدولي الذي يكتفي بالصمت رغم كل الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في اليمن على يد قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية ” .

وحمل البيان تحالف العدوان كامل المسؤولية عن هذه الجريمة ومثيلاتها من الجرائم التي تستهدف المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية ,داعيا كافة الهيئات والمؤسسات الدولية إلى التحرك الجاد والسريع لوقف الانتهاكات والخروق الجسيمة التي يتعرض لها المدنيون .

كما دعا البيان اللجنة الوطنية للاجئين في اليمن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى إصدار تقرير خاص يتضمن الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها اللاجئون في اليمن من قبل تحالف العدوان منذ مارس 2015م .

وجددت الوزارة دعوتها لمجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق بجميع الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين في اليمن .

سبأ

قد يعجبك ايضا