مارس 26, 2017 صنعاء 7:57 م

21 سبتمبر

زيد يكرم فرسان اليمن المشاركين بالبطولة الدولية بعمان

زيد يكرم فرسان اليمن المشاركين بالبطولة الدولية بعمان
مساحة اعلانية

الثورة نت/
كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم بمقر إتحاد الفروسية والهجن بصنعاء اليوم أبطال المنتخب الوطني للفروسية عقب مشاركتهم في البطولة الدولية الشاطئية الأولى لإلتقاط الأوتاد التي أقيمت بسلطنة عمان خلال الفترة 9 – 13 مارس الجاري.

وحقق فرسان المنتخب الوطني خلال مشاركتهم في البطولة التي نظمها الإتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد بمشاركة سبعة منتخبات، المركز الرابع في الترتيب العام إثر حصدهم ثلاث ميداليات فضية فردي وفرقي الرمح وبرونزيتي فردي وفرقي السيف “وتد وحلق وليمون وطابور هندي”.

وضمت بعثة المنتخب الوطني برئاسة أمين عام إتحاد الفروسية المساعد جميل بشر، سبعة فرسان توفيق الطويل، وبلال الصبري، جلال اليوسفي، مراد الفتيي، جهاد الفايق، محمد القملي وتوفيق الطويل، تحت إشراف المدرب الوطني فيصل الدباء ومساعده محمد شذان، إلى جانب الحكمين الوطنيين معين الحربي وجمال الطويل، وعضو الإتحاد الدكتور جابر البواب.

وفي التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة بما حققه فرسان اليمن من إنجاز في الإستحقاق الدولي رغم الصعوبات والمخاطر التي واجهوها وتحملهم مشاق السفر من أجل الوصول والمشاركة في البطولة وتمثيل اليمن فيها.

وقال” تابعنا نتائجكم أولا بأول وكنا فخورين بما تقدموه من مستوى وأداء، حققتم إنجازا كبيرا رغم الظروف الصعبة، أحسنتم في تمثيل وطنكم”.

وأضاف” ما أنجزتموه كبير لكن أتمنى أن لا تقتنعوا بأن هذا هو مستواكم، فأنتم قادرون على تحقيق أفضل من ذلك، فاليمن كانت وستظل موطنا ومهدا لرياضة الفروسية رياضة الآباء والأجداد “.

وأكد الوزير زيد أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم لأنشطة إتحاد الفروسية وفقا للإمكانيات المتاحة .. مثمنا جهود قيادة إتحاد الفروسية وقيادتي كليتي الشرطة والحربية المبذولة في دعم وتطوير رياضة الفروسية.

كما أكد أن فرسان المنتخب سيحظون بالتكريم اللائق والمشرف لما حققوه من إنجاز في البطولة الدولية وذلك خلال حفل كبير سيتم الترتيب له في الفترة القليلة القادمة.

فيما استعرض النائب الأول لرئيس إتحاد الفروسية والهجن المهندس ياسر نصار الجهود التي بذلت في سبيل مشاركة اليمن في البطولة الدولية بدءً من الإعداد الداخلي، مرورا بالمعاناة التي مر بها المنتخب خلال سفره إلى عمان، وصولا إلى المشاركة في المنافسات وتحقيق المركز الرابع، وإنتهاء بعودتهم بإنجاز جديد يضاف إلى رصيد إنجازات الفروسية اليمنية الدولي.

وثمن نصار جهود قيادة وزارة الشباب والرياضة في دعم وتشجيع إستمرار رياضة الفروسية.

وفي الختام كرم وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف، والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي، ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر ومدير كلية الشرطة العميد الركن عبدالله قيران، ونائب رئيس إتحاد الفروسية والهجن، بعثة المنتخب بشهادات التقدير.

يذكر أن لقب البطولة الدولية أحرزه منتخب جنوب أفريقيا، وحل منتخب عمان وصيفا، فيما ذهب المركز الثالث إلى منتخب العراق.
سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله