فعاليات بمناسبة مرور عامين من الصمود بالجاليات اليمنية في عدد من الدول

الثورة نت/

تنظم الجاليات اليمنية في عدد من الدول العربية والأوروبية والأمريكية فعاليات ومهرجانات ووقفات بمناسبة مرور عامين من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

وذكرت وزارة شؤون المغتربين في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه أنها على تواصل مع جمعيات الجاليات اليمنية وكياناتها والناشطين من المغتربين والاتحاد العالمي للجاليات اليمنية في العالم لحشد المغتربين ومواطني البلدان التي يتواجدون فيها لإقامة عدد من الفعاليات لتسليط الضوء على ما يتعرض له الشعب اليمني منذ عامين من قبل العدوان .

وأوضح البلاغ أنه تم تأكيد إقامة فعاليات في الأماكن العامة وأمام مقرات المنظمات الدولية والهيئات المدنية والبرلمانات والحكومات في كل من أمريكا , كندا , بريطانيا , فرنسا ، هولندا , سويسرا , روسيا , ألمانيا ، السويد ، بلجيكا ، الهند ، كينيا ، أوغندا ، مدغشقر ، الصومال ، سلطنة عمان ، لبنان و سوريا .

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع جاليات يمنية أخرى في ماليزيا ، الصين ، اندونيسيا ، إيطاليا ، النرويج ، إثيوبيا ، جيبوتي ، مصر، الأردن ، المغرب ، تركيا ، أستراليا ، تنزانيا من أجل تحفيزها للخروج في ذكرى العدوان 26 مارس .

وأكد البلاغ أنه كان للجاليات اليمنية دور بارز في حشد المغتربين لتنفيذ وقفات احتجاجية ومهرجانات و معارض صور عن جرائم العدوان في اليمن وفضحه وتعريته أمام الرأي العام في تلك البلدان ، مشيداً بتفاعل المغتربين مع الوطن ومايتعرض له من عدوان ظالم غير مبرر .

سبأ

قد يعجبك ايضا