رسائل السبعين إلى العالم

من صفحة/ محمد صالح حاتم
ما شهده السبعين يوم أمس الـ26مارس ،من طوفان بشري هادر ،حيث جاء الملايين من أبناء الوطن من جميع المحافظات ،دون استثناء،حيث حضر الرجل المسن والمرأة والطفل والشباب، والمعاق، حضرت جميع فئات الشعب المثقف والفنان،والدكتور ،والمهندس والأستاذ والدبلوماسي ،والموظف والعامل، والتاجر ، حضر الجميع دون استثناء،وهم يحملون علم الجمهورية اليمنية خفاقا في سماء اليمن معاهدين الله والوطن والقيادة أن علم اليمن سيظل يرفرف في عنان السماء.
حضرت الملايين ولسان حالهم يقول بالروح بالدم نفديك يايمن ،تحيا الجمهورية اليمنية.
حضر ت الملايين من جميع المحافظات رغم المعوقات التي لاقاها أبناء المحافظات التي يسيطر عليها الاحتلال والخونة والمرتزقة ،حيث تم اعتراض ومنع القوافل البشرية القادمة من تلك المحافظات ،وكذلك الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها المواطن والوطن ،ورغم ما نشرته وبثته قوى العدوان ،ومعهم الطابور الخامس ،من إشاعات كيدية وتهديدات أمنية ،فقد تقاطر المواطنون إلى ميدان السبعين ،معلنين التحدي والصمود في وجه العدوان.
فما شهدته العاصمة صنعاء وميدان الصمود السبعين من حشود جماهيرية غفيرة ،كان تدشين عام ثالث من الصمود والتحدي وقد حملت الجماهير معها عدة رسائل أهمها:
أولا: رسالة لقوى العدوان مفادها أننا موجودون مهما ضربتم ومهما قصفتم ،ورغم حصاركم لم تستطيعوا أن تنالوا من عزيمة وقوة وإصرار الشعب اليمني على النصر.
ثانيا: من يدعي أنه الرئيس الشرعي ،وان حكومته هي الحكومة الشرعية ،هل تستطيعون أن تسيروا أو تجمعوا 25 %من ما شهده ميدان السبعين.
ثالثا : من يقول انه يقاتل الانقلابيين ،ومليشيات المخلوع ،هل هذه الملايين وهذه الحشود المليونية هم انقلابيون ،وإنهم عبارة عن مليشيات.
رابعاً: رسالة للعالم الساكت والصامت لما يتعرض له الشعب اليمني ،من حرب إبادة جماعية ، حرب بربرية من قبل التحالف السعوصهيوامريكي ،هذا هو الشعب اليمني ،الذي سكتم على مظلوميته واستلمتم ثمن سكوتكم ،وتنتظرون أن يستسلم ويخضع ،هاهو واقف وثابت وصامد ولن يذله أحد وان سكوتكم وصمتكم وصمة عار في جبينكم.
خامسا :رسالة لقوى العدوان حيث أعلنت الجماهير اليمنية تدشين عام ثالث من التحدي والقوة ،والبناء وان العام الثالث لن يكون مثل العامين السابقين ،وان المعركة ستتغير ،وان هنالك مفاجآت لم تكن في الحسبان.
سادسا :من كان يراهن على شق الصف وتصدع الجبهة الداخلية ،خاب ظنكم وخسئتم ،هاهي القوى الوطنية ومعها الجماهير تعلن اليوم لا حزبية لا طائفية ،لا مناطقية ،الوطن فوق كل اعتبار.
وعاش اليمن حراً أبياً، والخزي والعار للخونة والعملاء.

قد يعجبك ايضا