ضربات موجعة للمرتزقة في المخا وميدي وعمليات نوعية تدحر المرتزقة من 6 مواقع في نهم

> أبطالنا في الجبهات احتفلوا بالعيد الوطني على طريقتهم

“الثورة” /
احتفل أبطال الجيش واللجان الشعبية بالذكرى الــ 27 للعيد الوطني 22 مايو على طريقتهم في الجبهات مقدمين هدايا كبيرة للشعب اليمني على هيئة عمليات نوعية كبدت كتائب تحالف العدوان والمرتزقة خسائر فادحة، فيما غرق طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي بموجة هستيرية جديدة من الغارات العشوائية استخدم في بعضها قنابل عنقودية محرمة دوليا أوقعت ضحايا مدنيين ودمرت منشآت ومرافق حيوية.
وتصدرت جبهة نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة العمليات العسكرية النوعية لأبطال الجيش واللجان الذين تمكنوا أمس من دحر فلول كتائب العدوان والمرتزقة من ستة مواقع شرق القتب بمديرية نهم بعد معارك أوقعت عدداً من  القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.
وبحسب مصادر عسكرية فقد تمكنت قوات الجيش واللجان من صد زحف آخر لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه جبال يام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من مسلحي المرتزقة،  مشيرة إلى أن التصدي لزحف المرتزقة في يام تزامن مع إجهاض محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه تبه القناصين والتبة الحمراء في عملية أسفرت كذلك عن مصرع وإصابة عدد من المرتزقة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار. فيما لقي 3 من مرتزقة العدوان مصرعهم برصاص وحدة القناصة في سلسلة جبال يام.
وأشارت المصادر إلى أن تحالف العدوان السعودي سبق عملية الزحف للمرتزقة بإلقاء قنابل ضوئية على جبل يام فضلا عن تكثيفه الطلعات الجوية والتحليق في أنحاء مديرية نهم وشنه غارات على جبل الحول ومنطقة بني رجام  في مديرية بني حشيش حيث استشهد أربعة مدنيين في غارة  استهدفت سيارة مدنية كان يستقلها ثلاثة مدنيين في طريقهم لإسعاف احد الجرحى المدنيين. بالتوازي مع تحليق كثيف للطيران الحربي للعدو فوق العاصمة ومحافظات صعدة وحجة ومأرب والجوف وعمران.
وفي جبهة ميدي بمحافظة حجة الحدودية أكدت مصادر عسكرية مصرع وإصابة العشرات من كتائب المرتزقة اليمنيين والسودانيين وكتائب بن سلمان السعودية لدى صد أبطال الجيش واللجان محاولة فاشلة لكتائب العدوان والمرتزقة للزحف  باتجاه منطقة المخازن شمالي مديرية ميدي الساحلية.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش واللجان تمكنت من تدمير 11 آلية عسكرية لكتائب العدوان والمرتزقة في معارك عنيفة أوقعت خسائر فادحة في صفوف العدوان والمرتزقة فيما شوهد العشرات منهم يفرون جماعيا باتجاه المناطق السعودية.
وفي الجبهة الساحلية دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات مسلحي المرتزقة المحليين والسودانيين شمالي المخا ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة من مليشيا الفار هادي وحزب الإصلاح ومرتزقة الجنجويد السودانيين وبينهم ضابط برتبة عقيد.
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع عدد آخر من المرتزقة لدى صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف فاشلة لمرتزقة العدوان السعودي شمال مديرية المخا الساحلية، مشيرة إلى أن نيران الجيش واللجان دمرت كذلك آلية عسكرية للمرتزقة كما اغتنمت أسلحة وذخائر بينها رشاش عيار 14.5 .

قد يعجبك ايضا