إنطلاق بطولة الجمهورية السادسة للشطرنج للصم بذمار

الثورة نت../
إنطلقت بمدرسة الأمل للصم والبكم بمدينة ذمار اليوم بطولة الجمهورية السادسة للشطرنج لفئة الصم والبكم، ينظمها الإتحاد العام لرياضة الصم بالتعاون مع مكتب الشباب بالمحافظة إحتفاءً بالعيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وفي إفتتاح البطولة أوضح وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق أن البطولة تجسد الوحدة اليمنية في أنصع صورها وتعكس وعي الرياضيين من شريحة الصم تجاه ما يتعرض له الوطن من مؤامرات تستهدف الوحدة اليمنية .

وأشار إلى أن اليمنيين أفشلوا الرهانات الخاسرة لتقسيم الوطن وتشطيره وسيقفون صفا واحدا في الدفاع عن الوحدة اليمنية بإعتبارها إنجاز تاريخي يفاخرون به بين الأمم.

وأشاد الوكيل عبدالرزاق، بنشاط إتحاد رياضة الصم واستمراره في إقامة وتنظيم البطولة ومختلف البطولات لرياضة الصم وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مع إستمرار العدوان السعودي على اليمن منذ أكثر من 787 يوما.

واعتبر البطولة رسالة تحدي وصمود من رياضيي الصم في وجه العدوان رغم القصف المتواصل الذي يستهدف المدنيين في منازلهم والأسواق والتجمعات السكانية.

فيما أوضح رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء أن البطولة التي جمعت 18 لاعباً من محافظات عدن، صنعاء، الأمانة، تعز، الحديدة، إب، ذمار، عمران، لحج بهدف تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء اليمن الواحد وفي المقدمة الرياضيين بالتزامن الإحتفال بالعيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأكد إستمرار إتحاد رياضة الصم في إقامة بطولاته التنشيطية السنوية لتنشيط لاعبي الصم في مختلف الألعاب وفي المقدمة لعبة الشطرنج ،رغم شحة الامكانيات .. لافتا إلى البطولة السنوية للشطرنج تأتي ضمن برنامج الإتحاد الحافل بكثير من الأنشطة والفعاليات الرياضية.

حضر الإفتتاح رئيسة جمعية الإرادة للصم والبكم بذمار نادية العنسي.

سبأ

قد يعجبك ايضا