الحديدة:مركز غسيل الكلى يتسلم كمية محاليل وأدوية

الثورة نت/ يحي كرد

دشن اليوم محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج حملة الكويت إلى جانبكم من خلال تسليم مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة كمية من المحاليل الطبية والادوية الخاصة بالاستصفاء الكلوي البالغ قيمتها خمسة مليون ريال والتي تنفذها جمعية الحكمة اليمانية بالمحافظة.

وخلال حفل التدشين أشاد محافظ الحديدة بدعم دولة الكويت الشقيقة المتواصل للشعب اليمني وفي عدة مجالات ومنها هذه الحملة الطارئة لمركز الغسيل الكلوي من خلال تسليمه كمية من المحاليل الطبية والعلاجية والتي تنفذها جمعية الحكمة والتي ستساهم في انقاذ المئات من مرضى الفشل الكلوي من المحافظة والمحافظات المجاورة .
مؤكدا على أن مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة يعاني من نقص في بعص الادوية والمحليل الطبية و عدم توفر بعض الأدوية والمواد الخاصة بالفسيل نتيجة الظروف الصعبة التي يشهدها الوطن جراء الحرب العدوان.

وطالب هيج حكومة الانقاذ وجميع المنظمات الوطنية و الدولية بالاهتمام بمرضى مركز الغسيل الكلوي بالحديدة وتقديم الأدوية والمحاليل الطبية لهم بصورة عاجلة وإنقاذ حياتهم.
من جانبة أكد أمين عام جمعية الحكمة مدير حملة الكويت إلى جانبكم أحمد ناصر علاو أن هذة الحملة تأتي ضمن المشاريع الانسانية الرمضانية لمرضى مركز الغسيل الكلوي بالحديدة من خلال توفير كمية من المحاليل الوريدية وإنقاذهم المرضى المترددين على مركز الغسيل الكلوي.

مشيرا أن هذة الكمية من المحاليل والأدوية ستكفي ل. 1500 غسلة كلوية للمترددين على مركز غسيل المحافظة.

قد يعجبك ايضا