وزيرا العدل والصحة يزوران الجرحى في عدد من المستشفيات بأمانة العاصمة

قدموا لهم هدايا العيد ونقلوا لهم تحيات القيادة السياسية

 

الإشادة بصمود المقاتلين وتضحياتهم في كافة الجبهات

اهتمام حكومي برعاية الجرحى وتأهيلهم جسدياً ونفسياً

صنعاء/ سبأ
تفقد وزير العدل القاضي احمد عقبات ورئيس هيئة الإسناد اللوجيستي برئاسة هيئة الأركان العامة اللواء علي محمد الكحلاني، أمس، أحوال الجرحى والمصابين والمرضى في المستشفى العسكري بصنعاء.
وخلال الزيارة التي رافقهما فيها رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، تبادل الزائرون مع الجرحى التهاني العيدية ناقلين إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد ونائب رئيس وأعضاء المجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وخالص تمنياتهم لهم بالشفاء العاجل.
وأشاد الزائرون بصمود المقاتلين من منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية الذين يجسدون بصمودهم وبطولاتهم في كافة جبهات العزة والكرامة، روح التضحية والفداء والقدرة على المواجهة والثبات أمام زحوفات الأعداء والغزاة والمرتزقة.
وأشاروا إلى أن الشعب اليمني يستند إلى صمود المقاتلين البواسل رجال الرجال الذين يلقنون جحافل العدوان ومجاميعهم أبلغ الدروس في حب الوطن والذود عنه، مؤكدين أن الشهداء والجرحى ومن جادوا بدمائهم من أجل وطنهم وشعبهم هم الصفوة وعهدا على الشعب الوفاء لهم.
وعبر الزائرون عن تقدير واعتزاز القيادة السياسية والعسكرية للوطن ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومن خلفهم الشعب اليمني العظيم لكل التضحيات والمواقف البطولية التي يجترحها المقاتلين الأبطال الذين يصنعون العزة والكبرياء والكرامة والشموخ لوطنهم وشعبهم.
وأكدوا أن العدوان ينكسر يوما بعد يوم بفضل صمود الشعب اليمني واستبسال المقاتلين من منتسبي قواتنا المسلحة واللجان الشعبية وأن قوى العدوان ومهما استمروا في عدوانهم وارتكاب الجرائم بحق اليمن فلن تزيد الشعب إلا قوة وإرادة على المواجهة بعزائم الرجال الأوفياء الرافضين للذل والخنوع.
وقدم الزائرون للجرحى والمصابين هدايا العيد معبرين عن الشكر لإدارة المستشفى العسكري والطواقم الطبية والتمريضية والإدارية على جهودهم الوطنية الخالصة التي يبذلونها في رعاية وعلاج الجرحى والمصابين.. مؤكدين أن إدارة المستشفى وجميع كوادرها يستحقون رسالة شكر وتقدير وعرفان على النموذج المشرف الذي تقدمه في الصمود والثبات في مواجهة العدوان وكانوا ولا زالوا جبهة قوية تستحق كل الوفاء والتقدير.
من جهتهم عبر الجرحى والمصابون عن عظيم امتنانهم لهذه الزيارات التي تؤكد اهتمام القيادة وتعطيهم دفعة معنوية قوية للعودة إلى جبهات العز والشرف حال شفائهم.
رافقهم خلال الزيارة عدد من أعضاء مجلس التلاحم القبلي.
كما تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه مدير دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالعزيز صلاح أحوال الجرحى والمرضى في هيئة مستشفى الثورة العام .
وخلال الزيارة قدم الدكتور بن حفيظ والعميد صلاح التهاني والتبريكات للجرحى بمناسبة عيد الفطر المبارك ، ناقلين إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وتمنياتهم لهم الشفاء العاجل .
واطلعا على الحالة الصحية للجرحى في المستشفى ومستوى الرعاية والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.
وأكدا ضرورة دعم ورعاية الجرحى نفسيا ومعنويا وتخفيف معاناتهم عرفانا بدورهم الوطني في الدفاع عن اليمن أرضا وإنسانا ، لافتين إلى أن الاهتمام بالجرحى واجب إنساني ووطني لمن بذلوا أرواحهم رخيصة فداء للوطن والدفاع عنه وحماية أمنه واستقراره ومقدراته.
وأشارا إلى أهمية تحمل الجميع المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في رعاية جرحى العدوان السافر وإحاطتهم بكل وسائل الرعاية حتى يتماثلوا للشفاء ويعودوا لممارسة مهامهم وواجبهم الوطني بتفان وإخلاص.
وأكد وزير الصحة العامة والسكان أن علاج جرحى العدوان من أهم أولويات الوزارة حيث تعمل على تخصيص ودعم مراكز خاصة لعلاج وتأهيل جرحى العدوان جسديا ونفسيا ،كما تجري العمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة في المستشفيات والمراكز الصحية المخصصة لاستقبال الجرحى.
من جانبه أشار مدير دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع إلى أن معنويات الجرحى العالية ورغبتهم في العودة إلى الجبهات هي اكبر رسالة للمتخاذلين والمتقاعسين عن رفد الجبهات في هذه المرحلة الهامة من مراحل الاستقلال للقرار اليمني بعيداً عن التبعية الإقليمية والدولية.
بدوره استعرض مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب الخدمات التي يتم تقدمها للجرحى ، مشيرا إلى أن أغلب الحالات قد تماثلت للشفاء بما فيهم من أجريت لهم العمليات الكبرى والمعقدة..
ولفت إلى أن المستشفى استقبل ما يقارب من 200 جريح على مدى الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا أن دور الجبهة الصحية لا يقل عن بقية جبهات المواجهة المختلفة.
من جانهم عبر الجرحى عن شكرهم لهذه الزيارة العيدية، مؤكدين أنهم سيظلون أوفياء للوطن يقدمون كل ما يملكون في سبيل عزته وكرامته، ومباركين لإخوانهم المرابطين في مواقع الشرف والبطولة الانتصارات الكبيرة التي يحققونها في هذه الأيام في مختلف الجبهات.
كما تفقد وزراء الدولة وقادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أمس أحوال الجرحى من منتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في مستشفيات أمانة العاصمة.
حيث زار وزير الدولة لشؤون الحوار أحمد القنع ومدير دائرة شؤون الأفراد العميد عبدالله البزاغي الجرحى في مجمع 48 الطبي النموذجي .
فيما اطلع وزير الدولة عبيد بن ضبيع ومعه نائب مدير دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للقوات المسلحة العميد أحمد الحسني على أوضاع الجرحى الذين يتلقون العلاج بالمستشفى الجمهوري .
وزارت وزيرة الدولة رضية عبدالله ومدير دائرة الإمداد والتموين العسكري العميد الركن عبدالملك الدرة ووكيل أمانة العاصمة زياد رفيق ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حميد ناصر المطري الجرحى الذين يتلقون العلاج في مستشفى الشرطة النموذجي .
إلى ذلك زار مدير الدائرة المالية العميد علي المطري ومعه عدد من أعضاء مجلس التلاحم القبلي الجرحى في مستشفى السبعين .
وهنأ الوزراء والقادة العسكريون الجرحى بعيد الفطر المبارك .. ناقلين إليهم تهاني وتبريكات القيادة السياسية .
وأعربوا عن بالغ التقدير والاعتزاز بالمواقف والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والمعتدين، مستمدين قوتهم من إيمانهم بعدالة قضيتهم وقدسية الدفاع عن وطنهم وشعبهم.
وأشاروا إلى أن زيارات ومعايدة الجرحى والمصابين وأسر الشهداء تؤكد حرص القيادة السياسية والعسكرية على الاهتمام بهم عرفانا ووفاءً لدمائهم الزكية في سبيل الذود عن الوطن، وتقديرا للمواقف والتضحيات والجهود التي بذلوها ويبذلونها في مختلف ميادين الشرف والبطولة .. متمنين لهم الشفاء العاجل.
وأكد الزائرون أن الشعب اختار طريق الحرية والكرامة لبناء اليمن الواحد ولن تعيقه التحديات والصعاب مهما كانت التضحيات والتحديات والحصار الجائر .. منوهين بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الجرحى وشغفهم للعودة إلى جبهات الدفاع عن الوطن بعد تماثلهم للشفاء.
وأشادوا بمستوى الخدمات المقدمة من قبل إدارات المستشفيات والكوادر الطبية والتمريضية للجرحى.
وقدم الوزراء والقادة للجرحى هدايا عيدية ومبالغ مالية .. مشيرين إلى أن دماء وجراح الأبطال فخر ووسام وأن الأجيال اليمانية ستروي تلك المآثر والمواقف البطولية الخالدة بأحرف من نور.
فيما عبر الجرحى عن شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية والعسكرية على هذه الزيارات التي تؤكد أن الشعب اليمني جبهة واحدة في مواجهة العدوان .. مؤكدين استعدادهم بذل أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والشعب اليمني.
على نفس الصعيد تفقد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومدير الدائرة القانونية بوزارة الدفاع العميد حقوقي محمد العظيمة أمس أحوال الجرحى والمرضى في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء.
وخلال الزيارة تم تبادل التهاني مع الجرحى بمناسبة عيد الفطر، حيث نقل وزير الدولة أبو حليقة للجرحى والمرضى من منتسبي الجيش والأمن واللجان الشعبية تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه وأعضاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني بهذه المناسبة.
واستمع أبو حليقة خلال زيارته لأقسام الرقود والعناية من الجرحى إلى إيضاح عن حالتهم الصحية وما يتلقونه من رعاية .. منوها بمعنوياتهم العالية واستعدادهم التضحية من اجل الوطن وحماية مكتسباته.
وأشار إلى عظمة التضحيات التي سطرها أبناء اليمن في جميع معارك الدفاع وساحات المواجهة ضد قوى الغزو والاحتلال ومشاريع الإطماع التوسعية .. مؤكدا اهتمام حكومة الإنقاذ بالجرحى ومتابعة حالاتهم الصحية.
وأوضح الوزير أبو حليقة أن الحصار الذي تفرضه قوى العدوان أعاق نقل كثير من الحالات الإنسانية الحرجة للخارج لتلقي العلاج سواء المرضى المدنيين أو جرحى المواجهات مع العدوان.
وقدم وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى للجرحى هدايا عينية ومبالغ مالية .. مشيدا بجهود قيادة وكوادر مستشفى الكويت الإنسانية .. حاثا على مزيد من الرعاية والاهتمام بالجرحى عرفانا بما قدموه من أجل الوطن.
من جانبه استعرض مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد برنامج الرعاية الخاص بجرحى الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا أن حالتهم الصحية والعلاجية محل اهتمام ومتابعة إدارة المستشفى والطواقم الطبية والتمريضية والإدارية.

 

قد يعجبك ايضا