القطاع الخاص يدشن المرحلة الأولى من حملته الإغاثية الإنسانية

 

الثورة/ أحمد حسن
نجلاء الشيباني
دشن القطاع الخاص اليمني بمستشفى السبعين أمس المرحلة الأولى لحملته الوطنية للإغاثة الإنسانية بتقديم أدوية ومستلزمات طبية لمكافحة الكوليرا بأمانة العاصمة ضمن خطته لتعزيز الشراكة في العمل التنموي مع الحكومة.
وخلال التدشين أكد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح أن القطاع الخاص حريص على تعزيز الشراكة مع الحكومة بكل مقوماتها وفي مختلف الجوانب معلنا أن القطاع الخاص سيستمر في إطلاق المبادرات الرامية لتعزيز الإغاثة الإنسانية انطلاقا من دوره الوطني والريادي تجاه أمته ومجتمعه إضافة لمسئوليته الاجتماعية التي تجسدت في تدشين بنك الطعام ومؤسسات الأعمال الخيرية والإغاثة ورعاية السجناء المعسرين ورعاية اللاجئين والنازحين.
وتأتي جهود لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا في إطار الجهود الجماعية والمجتمعية المكملة لجهود الحكومة التي تواجه نقصا حادا في مواد الإغاثة الطبية والإنسانية بسبب العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا والحصار الجائر.
من جانبه أوضح أحمد العودي منسق اللجنة والمدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية شكلت في إطار خطة الاستجابة الإنسانية لنداء الاستغاثة وتوجهات رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائبه للشؤون الاقتصادية حسين مقبولي ووزارتي الصحة والمياه لمواجهة وباء الكوليرا وان اللجنة ومنذ تأسيسها مضت في التنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة لتسهيل دخول مواد الإغاثة الطبية والإنسانية والتي توجت بوصول دفعات من تلك المتطلبات الأساسية والعاجلة.
وأضاف العودي أن لجنة القطاع الخاص تعنى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والناشطة في مجال الإغاثة لنجاح حملة مكافحة الكوليرا وضمان استمرارية وفعالية أعمال الإغاثة التي تمثل أبرز الأهداف التي أنشئت من أجلها لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية.
من جانبه قال رجل الأعمال محمد عبد الله الأنسي رئيس مجلس أمناء بنك الطعام إن القطاع الخاص شريك أساسي مع المنظمات الوطنية والدولية في الأعمال الإغاثية وسيستمر بكل طاقته في هذه المهام نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها وطننا جراء العدوان والحصار.
فيما أكد عبدالله الحثيلي رئيس نقابة مستوردي النفط أن النقابة ومنتسبيها ستسخر إمكاناتها وقدرات كوادرها في سبيل إنجاح جهود إغاثة لجنة القطاع الخاص التي تعتبر لفتة إنسانية ومسؤولية مجتمعية سامية وتحتاج إلى تضافر الجهود بالمال والجهد والمدد وأن موردي المشتقات سيعملون من أجل تسهيل توفير المشتقات النفطية لأنشطة الإغاثة التابعة للجنة القطاع الخاص.
فيما قال رجل الأعمال حسين المطيعي عضو اللجنة أن اللجنة تقوم بمتابعة ومراقبة التنفيذ الفعلي لكافة الأنشطة والأعمال الميدانية المتعلقة بعمليات التوزيع والتسليم للإغاثات الطبية وتقييم انتظام سير العمل والتزام الشركاء بمهامهم..
تجدر الإشارة إلى أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا عبارة عن ائتلاف مجتمعي ممثل بالنقابات والاتحادات والجمعيات وتهدف إلى تقديم جهود الإغاثة في القضاء على الأوبئة التي انتشرت مؤخرا وفي مقدمتها الكوليرا..
من جانبه اثنى الدكتور حسين الحداد مدير مستشفى السبعين للأمومة والطفولة على الجهود التي يقوم بها القطاع الخاص في تقديم المواد والمستلزمات الطبية لمكافحة الكوليرا ومؤكدا أن القطاع الصحي محتاج لكافة أوجه الدعم من كافة الشركاء.

قد يعجبك ايضا