شُب النكف ..للدفاع عن العرض والشرف

محمد صالح حاتم
من العادات والتقاليد والأعراف اليمنية المتعارف عليها بين القبائل اليمنية ،ما يسمى بالنكف وهو طلب العون والنجدة وحشد القبائل ،إذا تعرضت القبيلة لاعتداء أو أحد أفرادها ،أو قامت قبيلة بمهاجمة مساكن وبيوت قبيلة أخرى واعتدت على أطفالها ونسائها فهنا وجب النكف بين أفراد القبيلة والقبائل المجاورة المتعاهدة والمتحالفة معها ،ويكون بإعلان الحرب والتوجه الى جبهات القتال .
واليوم ما تتعرض له بلادنا من اعتداء غاشم وظالم من قبل تحالف الشر العربي بقيادة مملكة بني سaعود منذ ما يقرب العامين والنصف ،والذي احتل جزءاً غالياً من أرضنا الحبيبة، وعاث فيها الفساد من قتل وذبح وسحل الأسير ،ودفن الأسرى أحياء كما حصل للبطل عبدالقوي الجبري الذي فضل الاستشهاد قائما شامخا شموخ الجبال ،على أن يركع ويستسلم للعدو،وهذه جريمة تحرمها كل الأديان السماوية،وتنكرها كل الشرائع والقوانين الدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية ،والذي وجب علينا التحرك جميعا دون استثناء الى جميع الجبهات .
واليوم هاهي أمريكا وأذيالها بني سعود وعيال زايد،يرتكبون أكبر الجرائم وأفضع المجازر بحق شعبنا اليمني.
وآخرها ما قامت به القوات الأمريكية والإماراتية في محافظة شبوة من انزال لجنودها ومداهماتهم للمنازل واختطاف مواطنين وأطفال ونساء من منازلهم واقتيادهم الى جهات مجهولة، بحجة محاربة القاعدة .
فأي عار هذا أن يتم اختطاف النساء والأطفال ،فأين الشرف وأين العرض .
أين القبائل أين مشايخ العوالق ،أين أبناء شبوة الشرفاء أين رجال مرخة وبيحان أين أبطال الصعيد وعزان أين شرفاء بالحارث ونصاب أين المرازيق وآل الوزير والنسيين وآل الفاطمي ،أين النشاما والغيورين على العرض والشرف من جميع
قبائل اليمن في شرقه وغربه وجنوبه والشمال بكيلي وحاشدي ومدحجي دون استثناء ماذا تنتظرون اليوم في شبوة وغدا في محافظاتكم، فهذا شرفنا وهذا عرضنا جميعا.
نحن خُلقنا ولا نملك غير الأرض والشرف والعرض ،والدفاع عنها واجب مقدس على كل يمني حر وشريف .
فالشرف والعرض غالٍ .
وهذا ما حذرنا منه سابقاً ونادينا الى التوجه لتحرير المحافظات القابعة تحت الاحتلال السعودي والإماراتي ،وأن لا نكتفي بالدفاع فقط عن المحافظات التي تقع خارج سيطرة العدوان ،وأن علينا تغيير المعركة من الدفاع إلى الهجوم.
وأن مسؤولية تحرير هذه المحافظات ليست فقط على أبنائها ،بل على جميع اليمنيين في شمال الوطن وجنوبه،من جيش ولجان شعبية ،وهنا أدعو المجلس السياسي الأعلى ،وحكومة الإنقاذ الوطني ،ومجلس التلاحم الشعبي القبلي جميع القبائل اليمنية الحرة ،عليكم الحشد والنفير العام والتعبئة العامة بين جميع أبناء الشعب اليمني كافة ،الى التوجه الى جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الأرض وحماية العرض والثأر لجريمة اغتصاب واختطاف النساء والأطفال ،وأن علينا التحرك لتحرير كل شبر من تراب يمننا الحبيب ،وطرد كل غازٍ ومحتل.
فهل تنتظرون حتى يتم انتهاك اعراضنا واغتصاب نسائنا وأطفالنا أمام أعيننا .
أين الغيرة وأين الشهامة أين الحمية يا شعب اليمن العظيم ؟
ماذا تنتظرون ؟
ماذا أنتم فاعلون ؟
اليوم نحن أمام خيارين لا ثالث لهما .
إمّا أن نعيش أذلاء وصاغرين مسلوبي الإرادة مستباحة اعراضنا منتهكة سيادتنا،وهذا ما يريده أعداؤنا،وهو ما يسعون إليه وما حادثة شبوة إلّا اختبار وجس نبض .
أو نواجه العدوان ونتصدى له ونفشل مشروعه ونحمي أرضنا ونصون أعراضنا ونحمي شرفنا وأن نحرر أراضينا من دنس الاحتلال السعودي الأمريكي الإماراتي.
نحن في معركة إما البقاء وإما الفناء .
إما حياة بعزة وكرامة أو نموت شهداء في سبيل الدفاع عن الأرض والشرف والعرض .
وعاش اليمن حراً أبياً ،والخزي والعار للخونة والعملاء.

قد يعجبك ايضا