يونيو 21, 2018 صنعاء 10:36 م

اللجنة التحضيرية للاحتفال باليوم العالمي للقهوة تواصل اجتماعاتها

اللجنة التحضيرية للاحتفال باليوم العالمي للقهوة تواصل اجتماعاتها
مساحة اعلانية

الثورة نت/ خاص

واصلت اللجنة التحضيرية المشتركة بين وزارة التجارة والصناعة والنادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس للإحتفال باليوم العالمي للقهوة (البن) اجتماعاتها في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة اليوم السبت.
وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة محمد يحيى عبدالكريم أكد على مواصلة الاجتماعات لابراز هذه الفعالية لتاريخها العريق الذي ارتبطت اسم القهوة بمصطلح موكا الذي كان لمئات السنين ومازال يزرع في جبال اليمن وبالتالي فإن مصطلح موكا هو لقب قديم الطراز للقهوة وهو اسم شائع للقهوة التي تصدر من اليمن ولا تزال تزرع كما كان عليه قبل أكثر من خمسمائه سنة على المدرجات الزراعية.
واستعرض وكيل قطاع التجارة الخارجية تحديد الفعالية الرسمية والفعالية الشعبية التي ستقام اسبوع كامل بحديقة السبعين في معرض تجاري للبن يتم فيه التنسيق والدعوة الرسمية لتجار البن المعروفين للمشاركة الفاعلة من خلال عرض وتسويق منتجاتهم من القهوة .
وفي الاجتماع الذي حضره رئيس المؤسسة اليمنية للاسمنت ونائب رئيس هيئة أمناء النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس قاسم الوادعي، ناقش الاجتماع ما تم إعداده من تحضيرات واستعدادات لإقامة الفعالية بصورة سنوية مع السعي لتطويرها وجعلها مناسبة وطنية إحتفالية.
حضر الاجتماع الأخ نعمان محمد الملصي مدير عام الصادرات ومحمد محمد عامر مدير إدارة خدمات المصدرين والأخ أشرف شنيف ممثلي النادي اليمني للتنسيق مع بريكس.

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله