يونيو 22, 2018 صنعاء 6:28 ص

فرار جماعي للمرتزقة في جبهة يعيس في الضالع على وقع نيران الجيش واللجان

فرار جماعي للمرتزقة في جبهة يعيس في الضالع على وقع نيران الجيش واللجان
مساحة اعلانية

> خسائر بهجمات للجيش واللجان استهدفت مخابئ المرتزقة في الجبهات الساحلية بتعز

“الثورة “/
أكدت مصادر عسكرية ميدانية فرار مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي أمس من مواقع عدة في جبهة الضالع على وقع نيران الجيش واللجان الشعبية الذي نفذوا أمس هجوما نوعيا على مخابئ المرتزقة هناك أوقع قتلى وجرحى من المرتزقة.
وأوضحت المصادر أن أبطال الجيش واللجان شنوا أمس هجوما نوعيا على مواقع المرتزقة في قرية يعيس بمديرية دمت انتهى بدحر المرتزقة من مواقع عدة وسط عمليات فرار جماعي لمن تبقى من المرتزقة، مشيرة إلى اغتنام أبطال الجيش واللجان الشعبية كمية من الأسلحة والعتاد التي خلفها المرتزقة الهاربون من هذه المواقع.
وجاء ذلك فيما نفذت تشكيلات الجيش واللجان الشعبية أمس عمليات نوعية في جبهات محافظة تعز كبدت مرتزقة العدوان السعودي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأفادت مصادر عسكرية بمصرع 3 من مرتزقة العدوان السعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة الهاملي بمديرية موزع فضلا عن مصرع مسلحين أثنين في منطقة وادي صالة في الأحياء الشرقية لمدينة تعز.
ودمرت نيران الجيش واللجان الشعبية أمس آلية عسكرية محملة بالأفراد من مسلحي المرتزقة بعبوة ناسفة في منطقة المعقر بمديرية ذباب التابعة لمديرية باب المندب، فيما دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعا لمسلحي المرتزقة وآلياتهم غرب معسكر خالد بتعز.
ودكت المدفعية كذلك مواقع المرتزقة في شرق كهبوب بمحافظة لحج محققة إصابات مباشرة.
كما لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون أمس في عملية عسكرية واسعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقعهم شرق صرواح بمحافظة مأرب.
وأكد مصدر عسكري لـ(سبأ) اقتحام الجيش واللجان أكثر من 13 موقعاً لمرتزقة العدوان في صرواح ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد و اغتنام أسلحة .
وأشار المصدر إلى أن المواقع المستهدفة شملت تبة المطار ، العلم ، المستحدث ، الزغن ، الأدرم ومواقع أخرى في وادي الضيق ونجد العتق ، موضحاً أن عملية الاقتحام بدأت ليل أمس واستمرت حتى صباح اليوم وسبقها قصف مدفعي وصاروخي .
وذكر المصدر أن طيران العدوان فشل في إعاقة تقدم أبطال الجيش واللجان أثناء تنفيذ العملية .
إلى ذلك نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس هجوماً على مواقع مرتزقة العدوان في قرية يعيس بمديرية دمت بمحافظة الضالع.
وأوضح مصدر عسكري لـ(سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية على مواقع المرتزقة في قرية يعيس بمديرية دمت، أسفرت عن اغتنام عتاد عسكري وهروب جماعي للمرتزقة.
من جهة أخرى نفذ الجيش واللجان الشعبية أمس عمليات عسكرية استهدفت مواقع لمرتزقة العدوان في مديرية نهم أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوفهم .
وأوضح مصدر عسكري لـ(سبأ ) أن أبطال الجيش واللجان اقتحموا موقعي عيدة والمنارة في المجاوحة والتبة الحمراء والنهدين في المدفون وعدة مواقع في وادي ملح.
كما اقتحموا تباب النهدين وتبة العياني وجنوب القرن والحول ومواقع أخرى في حريب نهم وسلسلة جبال يام .
وأكد المصدر مصرع وإصابة أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان واغتنام أسلحة وعتاد عسكري بعد فرار من تبقى من المرتزقة من مواقعهم.
وأشار المصدر إلى أن وحدة القناصة تمكنت من قنص ستة مرتزقة في مناطق متفرقة بالمديرية .
كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أمس مصرعهم وإصابة آخرين في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز.
وأكد مصدر عسكري أنه تم تدمير آلية عسكرية محملة بالمرتزقة في منطقة المعقر بمديرية ذوباب.
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان في منطقة حمير .
وذكر المصدر أنه تم قنص ثلاثة من مرتزقة العدوان في الهاملي بمديرية موزع ومصرع اثنين في كلابة وثالث في وادي صالة بنيران الجيش واللجان الشعبية.
واستهدف الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شرق كهبوب بمحافظة لحج.
وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للمرتزقة شرق كهبوب، محققة إصابات مباشرة.

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله