يونيو 22, 2018 صنعاء 6:29 ص

اليوم.. أنطلاق الجولة الاولى لدوري الأبطال

اليوم.. أنطلاق الجولة الاولى لدوري الأبطال
مساحة اعلانية

> البرشا يستقبل يوفنتوس ..وروما يواجهه الأتلتيكو

> جوائز مالية ضخمة تتجاوزاً مليار و300 مليون يورو للمشاركين

الثورة/..
تنطلق اليوم منافسات الجولة الاولى لدوري ابطال أوروبا بحثا كل فريق على الوصول الى نهائي المسابقة المقرر أقامتها في 26 مايو المقبل بالعاصمة الأوكرانية كييف، حيث سيتنافس للوصول إليها 32 فريقا بينهم ريال مدريد، بطل التشامبيونز ليج في ثلاث نسخ من الأربع الأخيرة، كملك متوج يسعى الخصوم لزعزعته من على عرش القارة العجوز.
وسيبدأ دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي، اليوم الثلاثاء في النسخة التي تشهد وجود خمسة فرق من إنجلترا، هي تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول، الأربعة المتصدرين للبريميرليج الموسم الماضي، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد، بطل الدوري الأوروبي.
وعلى الرغم من أن إنجلترا هي صاحبة العدد الأكبر من الفرق المشاركة هذا الموسم، لم يتمكن أي فريق من هذا البلد من التتويج بلقب التشامبيونز ليج، منذ أن فعلها تشيلسي في موسم 2011-2012.
حيث يستقبل اليوم تشيلسي فريق كارباكا اغدام الإذربيجان ،ويلتقي فريق مانشستر يونايتد بنظيره بازل السويسري
أما إسبانيا، فتأتي في المركز الثاني من حيث عدد الأندية المشاركة بواقع أربعة هي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وإشبيلية ، حيث يستقبل فريق برشلونة في قمة مباريات الجولة نظيره يوفنتوس الإيطالي ويواجه فريق أتلتيكو مدريد نظيرة روما الإيطالي .
وتشارك كل من إيطاليا وألمانيا والبرتغال بثلاثة أندية لكل منها، بينما تقتصر فرص فرنسا وروسيا على فرقتين لكل دولة، في حين تتنافس باقي البلدان المشاركة بناد واحد فقط.
ويستقبل فريق بايرن ميونيخ خصمه فريق أندرلخت البلجيكي في استهلال منافسة الفريق الالماني احد المرشحين لنيل اللقب ،ويخوض فريق سيلتك الإسكوتلندي مباراة صعبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ،ويلتقي فريق أوليمبياكوس اليوناني بنظيره سبورتينج لشبونة البرتغالي ،ويواجه بنفيكا البرتغالي فريق سسكا موسكو الروسي
وتشهد النسخة الـ63 من التشامبيونز ليج، عودة اثنين من الأبطال القدامى بعد أن غابا عن النسخة الماضية، هما تشيلسي حامل لقب البريميرليج، ومانشستر يونايتد، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.
لكن البطولة الأوروبية تتميز أيضا هذا الموسم بوجود فريقين، يشاركان للمرة الأولى في تاريخهما، هما كارباكا اجدام الآذري، ولايبزيج الألماني.
وعلى هامش الأبطال القدامى وحديثي العهد بالتشامبيونز ليج، ستشهد هذه النسخة رقما قياسيا للإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، الذي سيصبح أول لاعب يخوض المسابقة الأوروبية 19 مرة في مسيرته.
كما يشهد أيضا هذا الموسم منافسة جديدة بين كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وليونيل ميسي (برشلونة)، حيث يتربع النجم البرتغالي على عرش هدافي القارة العجوز، برصيد 108 هدفا، فيما يفصل البرغوث الأرجنتيني ثلاثة أهداف عن الوصول للمائة.
مع انطلاق منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، يبدأ أيضا سباق وصراع الأندية للفوز بالجوائز المالية الكبيرة لهذه البطولة القارية الكبرى، التي تصل إلى عدة ملايين من الدولارات قام بتخصيصها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.
وسيحصل كل ناد على 12 مليونا و700 ألف يورو مقابل مشاركته فقط في البطولة، فيما يمكن أن يصل المبلغ الأكبر الذي يحصل عليه صاحب اللقب إلى 57 مليون و200 ألف، ولكن عليه من أجل ذلك أن يفوز بجميع مبارياته الست في دور المجموعات.
وفيما يلي نلقي الضوء على الجوائز التي سيحصل عليها كل فريق على حسب الدور الذي سيصل إليه:
المبلغ الكلي للجوائز: مليار و319 مليون يورو.
الجائزة المالية لكل فريق مقابل المشاركة: 12 مليونا و700 ألف يورو.
الجائزة المالية مقابل كل فوز في دور المجموعات: مليون و500 ألف يورو.
الجائزة المالية مقابل كل تعادل في دور المجموعات: نصف مليون يورو.
الجائزة المالية مقابل التأهل لدور الستة عشر: ستة ملايين يورو.
الجائزة المالية مقابل التأهل لدور الثمانية: ستة ملايين ونصف المليون يورو.
الجائزة المالية مقابل الوصول إلى قبل النهائي: سبعة ملايين ونصف المليون يورو.
الجائزة المالية مقابل الوصول إلى النهائي: 11 مليون يورو.
الجائزة المالية الممنوحة للبطل: 15 مليونا و500 ألف يورو.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله