ورشة تعريفية حول تحديد الاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية

الثورة نت/ خاص
اقام مركز ابحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء الورشة التعريفية الثانية حول تحديد الاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية والتي دعي لها عدد من ممثلي وممثلات النوع الاجتماعي وتمثلت بإدارات وقطاعات المرأة والطفل في الوزارات والمؤسسات الحكومية وبالتنسيق مع إدارة المرأة بوزارة الصناعة والتجارة الأستاذة فدوى نعمان.
وقد افتتحت الورشة الاخت الدكتورة بلقيس زبارة مديرة المركز مرحبة بالأخوة والاخوات ممثلي الجهات الحكومية وبقية المؤسسات المعنية ، واكدت ان هذه الورشة انطلقت من رؤية القائمين بمركز النوع الاجتماعي والتي تهدف الى توسعة وربط الشراكة المجتمعية بين اهداف المركز ورؤيته واهداف ورؤية الجهات الحكومية والمتمثلة بنشر ثقافة الوعي لدى تلك الجهات والقائمين عليها فيما يخص قضايا النوع الاجتماعي .
ثم تطرقت الاخت الدكتورة مريم الجوفي نائبة مدير المركز الى اهم الانشطة والفعاليات التي قدمها ويقدمها المركز في اطار الخدمة المجتمعية ، والمتمثلة في الدراسات البحثية والاستشارات التدريبية والبرامج الاكاديمية في الدراسات العليا .
بعدها استعرض الاخ الدكتور عبد الوهاب عبد القادر البرنامج التدريبي الذي يقوم المركز بتقديمه لمنظمات المجتمع المدني والدولي وكذا الجهات الحكومية وقد اشتمل البرنامج في مرحلته الاولية على اكثر من اثنان وعشرون عنوانا في مجالات التدريب المختلفة .
ومن ثم تطرق الاخ الدكتور/ صالح حميد الى ربط الاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية بأهداف ورؤية المركز من خلال تقديم مميزات الجانب التدريبي الذي يقدمه المركز سواء في مدى توفر المدربين واعضاء هيئة التدريس اصحاب الكفاءة العالية او طبيعة المادة التدريبية ومدى قوة منافستها في اغلب الجامعات العربية والدولية .
حيث تطرق الى مميزات مركز النوع الاجتماعي باعتباره المركز المتخصص في الجوانب التدريبية والاستشارية وكذا في الجوانب الاكاديمية من خلال البرامج المتميزة في هذا المجال سواء البرنامج المعمول به حاليا باللغة الانجليزية والخاص بالنوع الاجتماعي والتنمية او البرنامج الذي من المتوقع فتحه مطلع العام القادم باللغة العربية والذي يستهدف الجهات الحكومية .
هذا وقد منح الحاضرون و الحاضرات استمارات تقييم اولية للاحتياجات والتي على ضوئها سيقوم المركز بترجمتها على ارضية الواقع لتضاف اهتمامات المشاركين ورغباتهم الى قائمة الدورات القادمة التي ينفذها المركز.
بعدها فتح باب النقاش للحاضرين والحاضرات والذي كان ثريا بالملاحظات التقييمية التي قدمت سواء على البرنامج للورشة او محتويات المادة التدريبية .
جدير ذكره ان هذه الورشة التعريفية تعد الورشة الثانية التي يتبناها مركز النوع الاجتماعي بعد الورشة التعريفية الاولى التي استهدفت منظمات المجتمع المدني ومن المتوقع اقامة ورشة مماثلة الاسبوع القادم تستهدف مدراء المراكز البحثية بجامعة صنعاء وبقية المراكز في امانة العاصمة كما ستنفذ ورشة مماثلة للمنظمات الدولية .

قد يعجبك ايضا