أمين عام مؤسسة السجين الوطنية يطلع على تجهيزات الوحدة الصحية في إصلاحية الأمانة

 

 

الثورة نت/خاص
أطلع أمين عام مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ يحيى علي الحباري على التجهيزات الطبية للوحدة الصحية في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة والتي يتم تمويلها من مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده بتكلفة 80 ألف دولار وتنفذها مؤسسة السجين الوطنية.
وطاف الأستاذ يحيى علي الحباري ومعه مبعوثة منظمة أطباء بلا حدود إلى اليمن لويزا ماكرينج مرافق المستوصف بدء بالعيادة الخاصة بالطوارئ والصيدلة الخاصة به ومن ثم غرفتي العمليات والإنعاش التي تم تجهيزها بالكامل بـ37 جهاز طبي خاص بالغرفتين التي يمكنها استقبال أي حالة سجين تتطلب اجراء عملية صغرى أو كبرى بالإضافة الى تجهيز غرف المرضى بـ15 سرير و24 فرش مع ملحقاتها.
وأستمع أمين عام المؤسسة من إدارة السجن ومدير عام مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ فضل عبيد لشرح عن تجهيز وتركيب الأجهزة الخاصة بغرفتي العمليات والانعاش والتنسيق مع مكتب الصحة في أمانة العاصمة لتوفير كادر طبي متخصص وجراحين بإمكانهم عمل أي عملية جراحية في الوحدة الصحية.
من جهتها عبرت مبعوثة منظمة أطباء عن أعجابها بالتجهيزات التي في الوحدة الصحية والتي تغطي الاحتياجات الطبية والاسعافية والطارئة في الوحدة الصحية داخل الإصلاحية المركزية في أمانة العاصمة.
يذكر بأن مؤسسة السجين الوطنية عملت على توريد التجهيزات الطبية الخاصة بغرفتي العمليات والإنعاش يوم أمس وتم تركيبها بعد تجهيز الغرفتين في الوحدة الصحية وسيستم تدشين عملها خلال في الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا