الهجرة الدولية توزع 3600 حقيبة إيوائية وصحية على الأسر النازحة بأمانة العاصمة

الثورة/ أحمد حسن

تختتم منظمة الهجرة الدولية IOM غداً توزيع الحقيبة الإيوائية والصحية للنازحين والتي استمرت 15 يوما ضمن مشروعها الرامي لاستفادة3600 أسرة نازحة بالعاصمة صنعاء جراء العدوان السعودي الأمريكي.
وقال مراد المهدي رئيس مؤسسة نسمو للحقوق والحريات الشريك المساهم في التوزيع للمشروع بمديرية معين: إن جزءاً من المشروع تم توزيعه في مديرية معين بأمانة العاصمة حيث استفاد منه 700 أسرة من شرائح النازحين أي مايصل 4580 نازحاً في مديرية معين .
وأشار في تصريح لـ” الثورة الاقتصادي ” إلى أن عملية توزيع الحقائب تمت بالشراكة مع مؤسسة نسمو للحقوق والحريات والتنسيق والتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين على عموم الأسر المستهدفة في خمسة مراكز عبر منظمات المجتمع المدني الشريكة .
وأضاف: إن المشروع يعد من أكبر المشاريع الإغاثية التي تستهدف شريحة النازحين في اليمن للتخفيف من معاناتهم لاسيما مع دخول فصل الشتاء واستمرار حالات النزوح الإنساني من المناطق القلقة وتدني الحالة الصحية العامة .
وتخلل التوزيع إقامة جلسات توعوية صحية تثقيفية كاملة حول طرق الوقاية من مرض الكوليرا عن طريق شاشات تلفزيونية تم تجهيزها في مخيمات الانتظار وتوزيع منشورات تعليمية لكل نازح بالإضافة إلى نشر مطبوعات حائطية كبيرة ومتوسطة في عموم مركز الصرف.
وقال: لقد حرصت المؤسسة على تسهيل عملية الصرف بشكل يتلاءم مع الأعراف والتقاليد المحلية وكذا الظروف الصحية للنازح مقارنة بكبر حجم الحصة المستحقة له وإعانته على نقلها من خلال فريق توزيع ونقل وإعانة يتكفل بإخراجها إلى خارج مركز الصرف.
مقدما الشكر والتقدير لمنظمة الهجرة الدولية ممثلة برئيسها ولكافة العاملين فيها على جهودهم الإنسانية واهتمامهم بالأسر التي تعاني نتيجة النزوح القسري من ديارهم وأماكن رزقهم .

قد يعجبك ايضا