غارات العدو استهدفت بصورة مباشرة فندقا شعبيا ومحال تجارية وسيارة نقل محملة بالدقيق

60 شهيدا وجريحا في جريمة حرب لطيران العدوان السعودي بمحافظة صعدة

 

“الثورة”/
في واحدة من أكثر جرائم العدوان السعودي الإماراتي الهمجي وحشية استشهد أمس 31 مدنيا على الأقل وأصيب 28 آخرون في سلسلة غارات شنها طيران العدو أمس على أنحاء متفرقة بمحافظة صعدة أكثرها استهدفت سوقا شعبية وسيارة نقل مدنية ومزارع مواطنين وطرقا ترابية جبلية ومنشآت اقتصادية.
وأفاد مسؤولون محليون بمحافظة صعدة أن واحدة من بين الغارات الهستيرية التي شنها أمس طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي استهدفت بصورة مباشرة فندقا شعبيا (لوكندة) ومحالا تجارية في سوق علاف بمديرية ضحيان ما أسفر عن استشهاد 29 مدنيا وإصابة 28 بجروح في حصيلة أولية مشيرين إلى أن عمليات انتشال جثث الضحايا من تحت أنفاض الفندق الشعبي والمحال المدمرة استمرت حتى مساء أمس وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.
وادت الغارة على السوق إلى تدمير العديد من المحال التجارية والسيارات، فيما تم انتشال العديد من الجثث وهي متفحمة بما فيها جثث تفحمت كانت في السوق خارج اللوكندة والمحال التجارية المستهدفة.
وبين ضحايا الغارات على السوق الذين تسنى التعرف عليهم كل من :
1)عبدالله علي محمد عساف
2)محسن عبدالله عساف
3)عبدالخالق عبده عساف
4)محمد حامد عساف
5)محمد صغير عساف
6)عبدالله سبتان عساف
7)عبده علي عساف
8)عبدالجليل علي ماطر
9)عادل فـهد
10)علي محمد ذياب
وفضلا عن هؤلاء استشهد آخرون يجري التعرف على هوياتهم وبينهم ضحايا لم يتسن التعرف على هوياتهم بسبب التشوهات الكبيرة في جثثهم بعدما تفحمت الجثث بشكل كامل جراء كثافة النيران وقوتها التدميرية.
وتزامنت غارات طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي على السوق الشعبية في ضحيان مع أخرى دمرت سيارة نقل مدنية تحمل مادة الدقيق في منطقة غافر بمديرية الظاهر ما أسفر عن استشهاد المواطنين عبدالحكيم احمد ازوح, وقدري حسين محمد قيقع وإصابة صدام حسين قيقع بجروح بليغة وتدمير السيارة.
وشن طيران العدو بالتزامن سلسلة غارات أخرى على أنحاء متفرقة في محافظة صعدة إحداها دمرت ثلاجة مركزية للخضروات في مدينة صعدة فيما استهدف طيران العدو بثلاث غارات أخرى مزارع لمواطنين في منطقة المعمل.
كما شن طيران العدوان السعودي بالتزامن 4 غارات على مديرية صرواح بمحافظة مارب
فضلا عن شنه 7 غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة تسببت في أضرار بالممتلكات العامة والخاصة والطرق.
وطبقا لمصادر محلية فقد أصيب مدني أمس بعمليات قصف عشوائية على مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وجاء ذلك فيما استشهد طفلان وأصيب ثلاثة بجروح بنيهم امرأة مسنة أمس في قصف مدفعي شنه مرتزقة العدوان السعودي على منازل المواطنين في قرية الحميراء منطقة دمت بمحافظة الضالع، فيما أكدت مصادر محلية تضرر العديد من المنازل جراء القصف العشوائي للمرتزقة.

 

قد يعجبك ايضا