استشهاد 7 مدنيين من أسرة واحدة في غارة لطيران العدو دمرت منزلاً في مديرية باقم

“الثورة”/
استشهد سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال في سلسلة غارات شنها أمس الطيران الحربي لتحالف العدوان السعودي على قرى محافظة صعدة ودمرت إحداها منزلا فوق رؤوس ساكنيه ما أدى إلى استشهادهم جميعا، لترتفع حصيلة الضحايا المدنيين في هذه المحافظة خلال الـــ 48 ساعة إلى أكثر من 69 شهيدا وجريحا.
وأفاد مسؤولون وسكان محليون أن طيران العدوان استهدف نهار الجمعة منزل المواطن حسين سالم عسلان في منطقة آل عسلان بمديرية باقم ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وتضرر عدد من المنازل المجاورة مشيرين إلى أن جريمة العدوان السعودي تزامنت مع شن طيرانه الحربي سلسلة غارات استهدفت أنحاء متفرقة من هذه المحافظة المنكوبة.
وهرع مسعفون ومتطوعون إلى مكان المنزل المدمر وانتشلوا جثث الضحايا من تحت أنقاض المبنى المدمر فيما كانت بعض الجثث قد تفحمت نتيجة الانفجار الشديد للقنابل المستخدمة في هذه الغارة.
والشهداء الذين قضوا في الغارة هم:
1) حسين سالم عسلان
2) سالم سالم عسلان
3) جميله سالم عسلان
4) رضيه سالم عسلان
5) رضوا سالم عسلان
6) فاطمة سالم عسلان
7) تركي مسفر صالح الحماقي
ودانت السلطة المحلية بشدة استمرار تحالف العدوان السعودي الإماراتي في استهداف القرى والمنازل السكنية وارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في ظل صمت دول مخز متهمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتواطؤ مع تحالف العدوان السعودي حيال المجازر اليومية التي يرتكبها بحق المدنيين.
وأكدت السلطة المحلية أن استمرار العدوان الهمجي في مجازره بحق المدنيين لن يزيد اليمنيين إلى ثباتا وصمودا وقوة في التصدي للعدوان داعيا أبناء المحافظة إلى النفير للجبهات لمواجهة العدوان والثأر لدماء الأبرياء.
وجاء ذلك فيما شن طيران تحالف العدوان المزيد من الغارات الهستيرية على أنحاء متفرقة من المحافظة حيث استهدف أمس بغارة قرية المليح في منطقة ذويب بمديرية حيدان تسببت في نفوق عدد من المواشي وشن غارة ثانية على منطقة الفرع بمديرية كتاف خلفت أضراراً في الممتلكات.
كما شن طيران العدو ليلاً غارتين على منطقتي آل صبحان وآل عسلان في مديرية باقم .
كما شن طيران العدو غارة على مزرعة في قرية ملحا بمديرية المصلوب محافظة الجوف فضلا عن شنه 8 غارات على مديرتي حرض وميدي بمحافظة حجة خلفت أضراراً في المنشآت والممتلكات الخاصة والعامة.
وشن طيران العدوان السعودي الإماراتي أمس 15 غارة على أنحاء متفرقة بمديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة محاولا إسناد الزحوف الفاشلة للمرتزقة هناك، فيما أكدت مصادر محلية أن إحدى غارات العدوان على منطقة قطبين أسفرت عن إصابة ثلاث نساء بجروح متفرقة.

قد يعجبك ايضا